الاحتلال الإسرائيلي يعزز انتشار قواته في القدس المحتلة

أخبار عربية الجمعة 29-09-2017 الساعة 01:48 م

جنود الاحتلال في القدس.. صورة أرشيفية
جنود الاحتلال في القدس.. صورة أرشيفية
القدس المحتلة - قنا

شددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها الأمنية والعسكرية في مدينة القدس المحتلة، وعززت انتشار قواتها وعناصر وحداتها الخاصة، ودورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة في مختلف أنحاء المدينة المقدسة، وذلك عشية الاحتفالات اليهودية بما يسمى عيد "الغفران".

وشرع الاحتلال بإجراءاته المشددة في المدينة منذ مساء أمس الخميس، وعززها في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة.

وتركزت إجراءات الاحتلال وسط المدينة، وبلدتها القديمة وبواباتها وعلى الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس، بالإضافة إلى البلدة القديمة في القدس، إذ تم تحديد مسارات للمتوجهين إلى المسجد الأقصى حيث يتوافق عيد اليهود مع صلاة الجمعة.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت في وقت سابق فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية إضافة لإغلاق المعابر أمام قطاع غزة منذ الليلة الماضية، وحتى فجر بعد غد الأحد.

يذكر أن ما يسمى بـ"عيد الغفران" لدى اليهود، وهو اليوم العاشر من الشهر الأول في التقويم اليهودي، وهو يوم مقدس عندهم ومخصص للصلاة والصيام فقط.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"