تألق الخيل القطرية في أول أيام سباقات مهرجان قطر قوس النصر بفرنسا

رياضة الجمعة 29-09-2017 الساعة 06:54 م

قطر قوس النصر
قطر قوس النصر
باريس – قنا

تألقت الخيل القطرية في أول أيام سباقات مهرجان قطر قوس النصر الذي يقام بفرنسا تحت رعاية قطرية للعام العاشر على التوالي.

وفاز المهر "راجح" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني مالك مربط الشحانية اليوم بلقب شوط جائزة قطر توتال للخيل العربية من الفئة الأولى للأمهر عمر 3 سنوات، على مضمار سان كلو بفرنسا.

وجاء تفوق المهر "راجح" عن جدارة واستحقاق وسط مشاركة كبيرة فى هذا الشوط الذي أقيم على مسافة 2000 متر، وجاء في المركز الثاني لهذا الشوط المهر "روديس دو لو" ملك خيلفة بن حمد العطية، وحل في المركز الثالث المهر "جموح" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.

وفي شوط جائزة قطر للخيل العربية من الفئة الأولى للمهرات عمر 3 سنوات والتي أقيمت لمسافة 2000 متر، فازت الفرس "ايستر دى فاوست" ملك شعيل بن خليفة الكواري بلقب الشوط ، وجاءت في المركز الثاني للشوط المهرة "الغشامية" ملك الشقب، وفي المركز الثالث المهرة "نجاح" ملك ياس هورس ريسنج.

وضمن فعاليات سباق جائزة قطر قوس النصر يشهد مضمار شانيييه غدا السبت إقامة 9 أشواط تضم عددا كبيرا من الخيل المتميزة، من أهمها : شوط جائزة قطر شودنيه، للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات، الفئة الثانية، مسافته 3000 متر ومجموع جوائزه المالية 200 ألف يورو، وشوط جائزة قطر توتال للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات، الفئة الأولى لمسافة 2000 متر، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 150 ألف يورو، وشوط جائزة قطر دو روايايو للخيل المهجنة الأصيلة الإناث عمر 3 سنوات فما فوق، الفئة الثانية لمسافة 2400 متر ويبلغ مجموع جوائزه المالية 250 ألف يورو، وشوط جائزة قطر دولار للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق، الفئة الثانية لمسافة 2000 متر ويبلغ مجموع الجوائز المالية 200 ألف يورو، وشوط جائزة قطر دو كادرون للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق، الفئة الأولى لمسافة 4100 متر ويبلغ مجموع جوائزه المالية 300 ألف يورو، وشوط جائزة قطر دانييل فيلدونشتاين للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق، الفئة الثانية لمسافة 1600 متر ، ويبلغ مجموع جوائزه المالية 200 ألف يورو.

وقال شعيل بن خليفة الكواري مالك الفرس "استر دى فاوست" عقب حصولها على جائزة قطر للمهرات العربية الأصيلة من الفئة الأولى:"الفوز خارج الحدود ليس غريبا ، حيث سبق وحققت العديد من الانتصارات خلال السنوات الماضية، دفعت بالفرس الفائزة وسط رغبة في حصد اللقب، وهو ما حدث بالفعل بالرغم من قوة التنافس من جانب جميع المشاركين".

ومن جهته، أعرب عبد الرحمن المنصور مدير مربط الشحانية عن سعادته البالغة بالفوز بجائزة قطر توتال اليوم ، مضيفا أن تركيزنا حاليا سيكون على الفوز بكأس قطر العالمية للخيل العربية بعد غد /الأحد/ على مضمار شانتتيه ".

وبدوره، تقدم ناصر شريدة الكعبي مدير عام نادي السباق والفروسية بالتهنئة الى الفائزين من قطر في أول أيام السباقات بمهرجان قطر قوس النصر.

وقال الكعبي:" إننا حريصون على مواصلة النجاح في المهرجان الذي أصبح من العلامات المميزة في مجال الفروسية على مستوى العالم".

وأضاف الكعبى :" الجديد لدينا في نسخة العام الحالي من خلال إقامة شوط كأس العالم للخيل العربية الأصيلة قبل شوط جائزة قطر قوس النصر، وهذا الأمر سعينا له منذ سنوات ، ونأمل أن تكون الجياد القطرية على موعد مع المزيد من الانجازات كما تحقق من قبل عن طريق الفرس "تريف" ملك الشقب والتي حصلت على سباق الارك الشهير مرتين على التوالي عامي 2013 و2014 ، وهذا العام هناك الجواد "براميتو" والجواد "دوحة دريم" وهما ملك الشقب ونأمل أن يحققا التطلعات التي نصبو إليها".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"