الحصار يتواصل على مسرح قطر الوطني بنجوم شبابية

ثقافة وفنون السبت 30-09-2017 الساعة 12:44 ص

من مسرحية الحصار
من مسرحية الحصار
هاجر بوغانمي

تواصلت على مسرح قطر الوطني عروض المسرحية الكوميدية الاجتماعية "الحصار" التي أنتجتها شركة مشيرب للإنتاج الفني.

وقد حضر العرض الأول الفنان صلاح الملا مدير مركز شؤون المسرح، وعدد من رؤساء الفرق المسرحية وأعضاء الفرق، وعدد من الفنانين والإعلاميين، وجمهور كبير صفق طويلا للعرض وما يطرحه في إطار كوميدي ساخر.

وتناولت المسرحية أثر الحصار من منظور أخلاقي وإنساني وأسري، بعد أن تمزقت الأسرة الخليجية إثر الحصار الجائر، وهي عبارة عن رسالة رصينة لجميع أهالي قطر، مواطنين ومقيمين، للتكاتف واستثمار الأزمة من أجل تحقيق مستقبل مشرق لقطر.

والممثلون هم: فرج سعد (في دور بوناصر)، وراشد سعد (في دور وائل شقيق بوناصر)، ومحمد الصايغ مؤديًا عدة شخصيات(المدرس سامح، وجمعة زوج ابنة بوناصر، وغلوم جار بوناصر)، وعائشة البدر (في دور زوجة بوناصر الأولى)، بجانب كوكبة من نجوم المسرح القطري.

ويشارك أيضًا خالد ربيعة (في دور بوماجد خال بوناصر) ، وهدى المالكي (في دور الجدة والدة بوناصر) ، وعلي ربشة (في دور جبر ابن بوناصر من الزوجة الثانية) ، وفاطمة يوسف (في دور خلود زوجة بوناصر الثانية)، ومحمد السياري (في دور ناصر، ابن بوناصر البكر من الزوجة الأولى)، وندى أحمد (في دور مريم، ابنة بوناصر من الزوجة الثانية).

يتلقى بوناصر (سالم) خبر اختراق وكالة الأنباء القطرية، التي كانت الشرارة التي تسببت باندلاع الأزمة الخليجية، وهي صدمة تقتضي حالة من الذهول والاستغراب والغربة، ولدت في رحم ليلة من ليالي رمضان.

بوناصر رجل قطري من أم سعودية، يعيش معه خاله السعودي، وشقيقه من والدته البحريني، وهو متزوج بامرأتين، واحدة قطرية والثانية إماراتية، ولديه ابنة اسمها مريم متزوجة من ابن خالها الإماراتي جمعة، وقد حضرت للدوحة قبل الحصار كي تلد أول مولود لها بين أهلها.

أما ابنه ناصر، العسكري في الجيش، فقد عقد قرآنه على قريبته الإماراتية، وفجأة يفرض الحصار على قطر، فيفكك هذه الأسرة الخليجية، متربصًا بزرع فتنة وعداوة غير مفهومة، وغير مبررة بين الأهل والإخوة.

المسرحية تأتي ضمن سلسلة من الأعمال الفنية القطرية التي أفرزتها الأزمة الخليجية، وهي تعبيرات فنية عن رفض الفنان والمبدع القطري لما يجري على أرض الواقع من خلافات بين دول تربط شعوبها علاقات عائلية متينة ومترابطة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"