نصرة الرسول باتباع سنته..

د.عيسى شريف: لا دين نشر المحبة كالإسلام

محليات الجمعة 29-09-2017 الساعة 08:08 م

د. عيسى يحيى شريف
د. عيسى يحيى شريف
الدوحة - الشرق

قال فضيلة د. عيسى يحيى شريف إن المولى عز وجل أكرم البشرية بمحمد صلى الله عليه وسلم خير البرية ، حيث أخرجها الله به من الظلمات إلى النور ، ومن الذل إلى العز ، ومن المهانة إلى الكرامة ، ومن الجهل إلى العلم ، فأبطل عادات الجاهلية ، وقضى على معالم الوثنية ، ونشر الدعوة إلى الله في أصقاع الأرض ، وغير منهج البشرية من ظلم وتجبر ، واستعباد وتكبر ، إلى عدل ومحبة وإخاء، وتواضع وتسامح وصفاء .

وأشار د. عيسى في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس بمسجد علي بن أبي طالب بالوكرة إلى أن هذا هو منهج الرسول صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين ، و سيد المرسلين ، إمام المتقين ، وقائد المجاهدين، الذي لم يعرف التاريخ نبياً أرسى معالم المحبة ، ونشر دواوين الألفة ، مثله صلى الله عليه وسلم.

طهارة القلوب

ولفت إلى أن الله عز وجل امتحن فيه حسن قصد المسلمين ، وطهارة قلوبهم ، وصدق قولهم ، وإظهار باطنهم ، بنصرة النبي صلى الله عليه وسلم مشيرا إلى أن أعظم نُصرة له عليه الصلاة والسلام أن نأتمر بأمره ، وننتهي بنهيه مستشهدا بقوله تعالى : ( وَمَآ ءَاتَـﯩـٰكُمُ ٱلرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَـﯩـٰكُمْ عَنْهُ فَٱنتَهُواۚ وَٱتَّقُوا ٱللَّهَۖ إِنَّ ٱللَّهَ شَدِيدُ ٱلْعِقَابِ ) .

ونوه إلى أن الله عز وجل كَتَبَ لنبيه عليه الصلاة والسلام النصرَ العزيز. فلا يتحرَّكُ مُتَحَرِّكٌ في نُصرته بكل ما معه صادقاً مخلصاً إلا دخل دائرة نصر الله العزيز. فنصرَ في الدنيا بالتوفيق والهداية ونُصر عند الغرغرة وخروج الروح من الجسد، ونُصرَ في البرزخ ونُصرَ يوم القيامة ﴿ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ. يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ ۖ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ ﴾.

أهل النصرة

وأكد أن أهلَ النُّصرةِ لرسول الله صلى الله عليه وسلم هم الفائزون بحسنِ الدار وحسن عُقبى الدار، وطوبى وحسن مآب.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"