ساعة "بيج بن" لن تدق مرة أخرى قبل عام 2021

منوعات السبت 30-09-2017 الساعة 09:05 ص

ساعة بيج بن.. صورة أرشيفية
ساعة بيج بن.. صورة أرشيفية
لندن - قنا

يبدو أن ساعة "بيج بن" الشهيرة لن تدق مرة أخرى في العاصمة البريطانية لندن قبل عام 2021، باستثنتاء بعض المناسبات الخاصة، بينها رأس السنة الميلادية، وهو ما أثار تحفظ رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، وكثير من نواب مجلس العموم البريطاني.

كما أثار المزيد من الانتقادات، الإعلان اليوم عن مضاعفة كلفة تجديد برج إليزابيث في قصر ويستمنستر الذي تقع في أعلاه ساعة "بيج بن"، لتصل إلى قرابة 61 مليون جنيه إسترليني، بحسب اللجنة البرلمانية المشرفة على التطوير.

وفي وقت سابق، قُدرت تكلفة المشروع بما يتراوح بين 29 إلى 45 مليون جنيه إسترليني. وقالت السلطات البريطانية إن التكلفة الجديدة جاءت عقب إجراء تقييم فني مفصل وتقني لحال البرج الذى يعود تاريخه إلى نحو 160 عاما، بما في ذلك حالة الحجارة، وكلفة إزالة الطلاء القديم وإعادته لمعادن البرج.

وأعرب البرلمان البريطاني عن شعوره بخيبة أمل إزاء ارتفاع فاتورة تجديد البرج، وسيبدأ مراجعتها.

وقد دقت ساعة بيج بن للمرة الأخيرة في أغسطس الماضي استعداداً لأعمال التجديد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"