في ختام الجولة الثالثة

أم صلال والأهلي.. صدام

رياضة السبت 30-09-2017 الساعة 09:04 ص

مباراة سابقة بين أم صلال والأهلي
مباراة سابقة بين أم صلال والأهلي
الدوحة - إسماعيل مرزوق

لقاء الأهلي وأم صلال في ختام الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB، والذي يجمعهما بملعب حمد بن خليفة في الساعة الثامنة مساء.. لا يخضع للتوقعات وإن اختلفت الظروف لأن مواجهات الفريقين تكاد تكون متكافئة على مدار المواسم الأخيرة في البطولات.. فالأهلي يريد الفوز وتحقيق أول انتصار وأم صلال يريد أيضا الاستمرار على ما يقدمه منذ انطلاق المسابقة، ولذا سنرى مباراة مثيرة لأن كلا منهما يلعب للفوز ودائما تكون مواجهات العميد والصقور مثيرة. الأهلي يدخل المباراة برصيد نقطة واحده من تعادله مع الغرافة في الافتتاحية، ثم الخسارة بثنائية من الفرسان. أما أم صلال فجمع أربع نقاط من الفوز على الخريطيات والتعادل مع الفهود. الأهلي في هذه المباراة لا مفر أمامه سوى الفوز وإلا سيدخل مدربه الإسباني خواكين كاباروس في دوامة المشاكل والصراعات ويحاول الخروج من الخندق الصعب قبل الوقوع في أزمات النتائج ومشاكل لا حصر لها.

وفي المقابل لن يسكت أم صلال وسيجاهد من أجل الفوز وهي رغبة أكيده وموجودة بين لاعبي الفريق ومدربه محمود جابر، وعلى هذا فنحن أمام مباراة مفتوحة هجوميا لأن كل فريق يمتلك من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية والتهديفية ما يكفل له تحقيق ذلك.

أم صلال يمتلك من الأوراق الرابحة والهدافين ما يكفل له تحقيق ذلك مثل ساجبو والمواس وإسماعيل محمود، وفي المقابل نجد الأهلي أيضا يمتلك قوة ضاربة في قدرات كل من مشعل عبد الله وعفيفة وتريسور. وبالتالي يحاول كل مدرب استغلال قدرات لاعبيه من أجل تحقيق الفوز، خاصة أن الفوز يعطي كل فريق دفعة قوية للأمام على الرغم من بداية البطولة.

ولو نظرنا لطريقة أداء الفريقين نجد أنها متشابهة تماما حيث يلعب الفريقان بطريقة 4 - 4 - 2 وإن اختلفت نسبيا خلال أحداث وسير المباراة وطبقا للظروف ولوضع الحلول المناسبة وهذا يرجع لقراءة المباريات وطريقة أسلوب المدربين.

وقد يلعب مدرب الأهلي على عدم المجازفة بالاندفاع نحو المقدمة خوفا من مرتدات الصقور المتوقعة، مع سرعة ساجبو والمواس وانطلاقات إسماعيل محمود. في المقابل نجد سرعة مشعل عبد الله وقدراته التهديفية تحت أي ضغط. ورغبته في أول أهدافه لهذا الموسم. وكان آخر مواجهات بينهما في الموسم الماضي عندما تعادل الفريقان مرتين بنتيجة واحدة خلال الدور الأول والثاني بهدف وهو ما يؤكد أن مواجهات الصقور والعميد دائما قوية ومثيرة.

وتشكيلة الأهلي في هذه المباراة مكونة من: "يزن نعيم حسين - عبد الله عفيفة - كريستيان نازاريت – علي قادري - مشعل القبيسي - علي صادق - محمد تريسور - خليل شريف - سيماو ماتي - محمد عبد الناصر - جون بينسون".

أما أم صلال فيدخل اللقاء بتشكيلة مكونة من باسل زيدان وإمام رامي فايز وجواد أحناش وعادل الرحيلي وفي الوسط المواس وزياب العنابي وعادل علوي سكور وساجبو وإسماعيل محمود في الهجوم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"