تعرض لـ18 إصابة.. "بيل" غاب عن نصف مباريات ريال مدريد منذ 2013

رياضة السبت 30-09-2017 الساعة 02:05 م

جاريث بيل
جاريث بيل
بوابة الشرق

سيغيب الويلزي جاريث بيل عن فريقه ريال مدريد مساء الغد أمام إسبانيول، في الجولة السابعة من الدوري الإسباني، بعد تعرضه لإصابة أخرجته من مباراة بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ورغم غيابه عن حامل لقب المسابقة أمام إسبانيول، سينضم بيل لمعسكر منتخب ويلز للمشاركة في مباريات تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

18 إصابة منذ الانضمام للملكي

وخاض بيل 57% فقط من المباريات مع ريال مدريد منذ انضمامه للفريق في 2013 وغاب عن 9346 دقيقة عن الملكي بسبب الإصابة بنسبة 43% دون خوض 53 مباراة كاملة خلال 4 مواسم مع الفريق.

وتعرض اللاعب إلى 18 إصابة خلال هذه الفترة، ورغم بداية تحسن مستواه، إلا أنه لن يشارك ضد إسبانيول، كما سبق وغاب عن مباراة برشلونة في إياب كأس السوبر الإسباني، ولم يلعب أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري بسبب تطبيق الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للبلانكوس، أسلوب المداورة.

وعانى بيل من تكرار الإصابة خلال الموسم الماضي، إذ بدأت في نوفمبر ليغيب عن الملاعب 3 أشهر ثم تعرض لإصابة أخرى في السمانة أثناء مباراة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن تتجدد أمام برشلونة في الكلاسيكو أبريل الماضي، ليعود اللاعب في الشوط الثاني من نهائي التشامبيونزليج أمام يوفنتوس الإيطالي في يونيو.

70 هدف في 159 مباراة

ومنذ انتقاله لريال مدريد شارك جاريث بيل في 159 مباراة بمختلف البطولات، وتمكن من إحراز 70 هدف منهم 3 أهداف أحرزها الموسم الجاري، وهو رقم ضعيف بالنسبة للمبلغ الذي دفعه الريال لضمه من توتنهام.

99 مليون يورو

وانضم جاريث بيل إلى ريال مدريد بتاريخ 1 سبتمبر 2013، حيث شهد هذا اليوم الإعلان الرسمي عن الصفقة التي شغلت الإعلام الرياضي بحيث استمرت المفاوضات بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ودانييل ليفي رئيس توتنهام لعدة شهور أثمرت في النهاية عن ارتداء اللاعب لقميص رقم 11 مع نادي ريال مدريد، مقابل مبلغ أعلنت قناة ريال مدريد أنه يساوي 99 مليون يورو (85.3 مليون جنيه إسترليني) وأكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز بأن سعر جاريث بيل هو 99 مليون يورو في 15 أكتوبر 2013، بينما قدرته الصحافة الإنجليزية بـ120 مليون يورو لمدة 6 مواسم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"