وزير الصحة الأمريكي قدم استقالته بسبب فضيحة!

أخبار دولية السبت 30-09-2017 الساعة 01:27 م

توم برايس
توم برايس
واشنطن - فرانس برس

بعد أن ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن أيام وزير الصحة في إدارته توم برايس باتت معدودة، وجد الأخير نفسه مُجبراً على تقديم استقالته الجمعة إثر فضيحة حول استخدامه طائرات خاصة مكلفة لرحلاته الحكومية.

يُضاف اسم برايس، النائب السابق عن ولاية جورجيا، إلى لائحة طويلة تضمّ أسماء مسؤولين كبار أقالهم الرئيس الأمريكي في الأشهر الأخيرة وهم ستيف بانون (مستشار استراتيجي سابق) ورينس بريوس (كبي موظفي البيت الأبيض السابق) وشون سبايسر (المتحدث السباق باسم الرئاسة الأميركية) ومايكل فلين (المستشار السابق للأمن القومي).

وتوسع الجدل منذ أيام في واشنطن واضعاً أكثر فأكثر ترامب، الذي وصل إلى الحكم منذ ثمانية أشهر متعهداً تقليص حجم الإدارة الفدرالية، في موقع غير مريح.

وأشارت الإدارة الأمريكية في بيان مقتضب إلى أن برايس "قدم استقالته والرئيس (دونالد ترامب) قبلها".

وكان ترامب ألمح قبلها بدقائق بوضوح إلى أن برايس يمكن أن يستعد لمغادرة العاصمة الفدرالية.

وصرّح في حديث مع الصحفيين من إحدى حدائق البيت الأبيض "أنا لست مسروراً، يمكنني قول ذلك"، مؤكداً أن الوزير "خذله".

وأفاد الموقع الالكتروني الإخباري "بوليتيكو" الذي كشف القضية، أن توم برايس استأجر 26 مرة طائرات خاصة منذ بداية هذا العام بلغت كلفتها أكثر من 400 ألف دولار.

وفي محاولة لإنهاء الجدل، أعلن برايس مساء الخميس أنه سيردّ الأموال التي صُرفت وتعهد بعدم السفر إلا عبر خطوط جوية عادية.

لكن ذلك زاد من حدة الجدل، فقد نقلت شبكة "فوكس نيوز" عن مصدر مقرب من الوزير قوله أن المبلغ الذي سدده برايس لم يتعدى الـ51887 دولار وكأنه اعتبر أنه ليس معنياً بالمبالغ التي صرفت على معاونيه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"