العراق: زيارة العبادي لفرنسا لا علاقة لها بأزمة إقليم كردستان

أخبار عربية السبت 30-09-2017 الساعة 01:26 م

رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي
بغداد - قنا

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، اليوم، أن الزيارة التي من المرتقب أن يقوم بها السيد حيدر العبادي إلى باريس تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا علاقة لها بأزمة الاستفتاء على انفصال إقليم كردستان العراق.

وذكر المكتب، في بيان له، أن "العبادي تسلم الدعوة لزيارة فرنسا خلال زيارة وزيري الخارجية والدفاع الفرنسيين إلى بغداد يوم 26 أغسطس الماضي، ولا علاقة لها بأزمة الاستفتاء غير الدستوري في كردستان".

وأضاف البيان أن الزيارة تهدف إلى تقوية العلاقات بين العراق وفرنسا والتركيز على جهود محاربة الإرهاب في المنطقة.. لافتاً إلى أن المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس الوزراء العراقي والرئيس الفرنسي مؤخرا لم تتطرق مطلقا إلى ضرورة الاعتراف بحقوق الشعب الكردي أو عدم التصعيد من قبل بغداد كما ذكرت بعض وسائل الإعلام.

وكانت وسائل إعلام ذكرت أن السيد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي سيزور باريس في الخامس من أكتوبر المقبل لإجراء مباحثات مع الرئيس الفرنسي بخصوص أزمة الاستفتاء على الاستقلال في إقليم كردستان العراق.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"