العراق: تحرير 25 قرية بالحويجة.. مقتل العشرات من داعش

تقارير وحوارات السبت 30-09-2017 الساعة 04:36 م

القوات العراقية تواصل عمليات تحرير الحويجة
القوات العراقية تواصل عمليات تحرير الحويجة
بغداد، الحويجة - قنا، وكالات

بعد أن تمكنت القوات العراقية من تحرير أكثر من 25 قرية من قبضة تنظيم "داعش"، أعلن الجيش العراقي مقتل 121 من عناصر التنظيم بضربات جوية فوق قضاء الحويجة شمالي البلاد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم: أن "طيران الجيش نفذ 38 طلعة قتالية أسفرت عن قتل 121 من عناصر تنظيم داعش وتدمير 6 أحاديات وسيارتين مفخختين وثمان آليات أخرى و3 قاذفات هاون ونفقين تابعة لعناصر تنظيم داعش في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك شمال العراق".

وأضاف البيان أن قوات اللواء الرابع بالحشد الشعبي بالتعاون مع الشرطة الاتحادية، حررا اليوم، قريتي "الشبنته" و"الوردية" المحاذيتين لنهر دجلة، كما كشفت استخبارات القوات الأمنية عن تحصن مئات المسلحين من عناصر "داعش" في مركز قضاء الحويجة ومحيطه.

القوات العراقية لا تزال تحارب التنظيم في أنحاء مختلفة من العراق

تحرير أكثر من 25 قرية

ومن جانب آخر، أعلنت خلية الإعلام الحربي اليوم، أن القوات العراقية تمكنت من تحرير أكثر من 25 قرية من قبضة تنظيم "داعش"، شمالي العراق.

وذكرت خليه الإعلام الحربي أن القوات العراقية حررت 25 قرية في قضاء "الحويجة" ورفعت العلم العراقي فيها حيث لا تزال القوات مستمرة بالتقدم.

وكانت القوات العراقية قد بدأت عمليات تحرير الحويجة منذ أسبوع وأنهت المرحلة الأولى من العمليات بتحرير 103 مناطق وقرية وقتل 557 مسلحا.

القوات العراقية تكبد داعش خسائر فادحة

مقتل شيخ القناصين

وفي سياق آخر، أعلنت قوات الحشد الشعبي التي تخوض إلى جانب القوات العراقية معارك شرسة لاستعادة الحويجة مقتل أبرز قناصيها بعد أن قضى على أكثر من 320 جهاديا.

وأعلن أحمد الأسدي المتحدث باسم الحشد الشعبي السبت "مقتل شيخ القناصين" أبو تحسين الصالحي الذي ينتمي إلى اللواء علي الأكبر أحد فصائل الحشد الشعبي ولعب دورا بارزا في المعارك ضد الجهاديين.

وأكد الأسدي أن الصالحي "أصيب يوم أمس (الجمعة) أثناء تقدم قطعات الحشد الشعبي في عمليات تحرير الحوجة في قاطع جبال حمرين أثناء مواجهات شرسة خاضها مع عصابات داعش".

وبرز أبو تحسين خلال المعارك الأخيرة وظهر في مواقع مختلفة في تقارير مصورة ولقب بـ"العنيد" و"صائد الدواعش" و"عين الصقر" بسبب مهارته في اقتناص مسلحي التنظيم التي اشترك فيها منذ تطوعه في صفوف الحشد الشعبي بعد انهيار الجيش في الموصل منتصف 2014.

القوات العراقية

محافظات عراقية

وفي بغداد، أعلنت قيادة عمليات بغداد أن القوات الأمنية تمكنت من ضبط عشرة صواريخ جاهزة للإطلاق من منطقة الطوايل ضمن العامرية، باتجاه منطقتي الشعلة والحرية ببغداد.

من جهة أخرى أعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات دجلة أن طيران الجيش قصف أهدافا مهمة لتنظيم "داعش" شمال شرقي بعقوبة شمال شرقي العراق أسفرت عن تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وفي محافظة ديالى، ألقت قوات أمنية مشتركة القبض على أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب في عملية أمنية داخل المحافظة.

وكان حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة أعلن في وقت سابق انطلاق المرحلة الثانية من عمليات استعادة الحويجة والبلدات والقرى التابعة لها.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"