أردوغان: إدارة إقليم كردستان ستدفع ثمن خطوتها الباطلة

أخبار دولية السبت 30-09-2017 الساعة 05:50 م

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
أنقرة - قنا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن إدارة اقليم كردستان ستدفع ثمن استفتاء الانفصال عن العراق، الذي أجري الاثنين الماضي.

وجدد الرئيس التركي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع استشاري لفرع حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بولاية "أرضروم" شمال شرقي البلاد، عزم بلاده لمواجهة ما يترتب على هذا الاستفتاء الباطل بكل حزم.. مشيرا إلى أن إدارة الإقليم تجاهلت تحذيرات تركيا بشأن الاستفتاء.

وأضاف أردوغان "أبلغنا دول الجوار بأننا مستعدون لمواجهة التطورات السلبية المحتملة الناجمة عن الاستفتاء، ولن نسمح بحدوثها في العديد من المناطق السكنية بالخريطة التي رسمتها إدارة الإقليم كما يحلو لها".

وتابع "هناك عرب وتركمان ومجموعات أخرى في تلك المناطق وبعضهم يشكل فيها غالبية، وبموجب القانون الدولي هي مناطق متنازع عليها، بما فيها كركوك وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى".

وشدد على أن بلاده "لا يمكن أن تقبل استفتاءً أُجري في مناطق أحرقت فيها مباني الإدارات والسجلات العقارية، وأخرى هُجّر فيها من لم يخضعوا لحكومة الإقليم، عبر الضغوط والعنف وطرق غير قانونية".

يذكر أن إقليم "كردستان" العراق أجرى في 25 سبتمبر الجاري، استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية، ومعارضة قوى إقليمية ودولية من بينها تركيا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"