أبطال وبطلات السباحة العالمية يشاركون في بطولة كأس العالم للسباحة بالدوحة

رياضة السبت 30-09-2017 الساعة 08:00 م

 كأس العالم للسباحة في الدوحة
كأس العالم للسباحة في الدوحة
الدوحة - قنا

أكدت نخبة من نجوم العالم مشاركتها في بطولة كأس العالم للسباحة (فينا /أيرويف) 2017 بالدوحة التي ستدور منافساتها بمجمع حمد الدولي للألعاب المائية يومي 4 و5 أكتوبر المقبل.

ويطمح العديد من حاملي الميداليات الذهبية بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية (ريو) 2016 وبطولة كأس العالم للسباحة 2017 في اعتلاء منصة التتويج على مسبح الدوحة.

وسيصل السباحون إلى الدوحة بعد مشاركتهم في جولة هونغ كونغ ( في الفترة من 30 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر) ويطمح كل واحد منهم في جمع أكبر عدد من النقاط في منتصف مرحلة البطولة، لذا يتوقع أن تشهد جولة الدوحة التي تتواصل لمدة يومين منافسات شرسة بين الأبطال.. ومن المتوقع أن يشهد الحدث الكبير منافسات حافلة بالندية والإثارة في فئتي الرجال والسيدات.

وتعد جولة الدوحة، الخامسة في جولات كأس العالم الثماني لهذا العام، حيث أقيمت الجولة الأولى في موسكو (2 و3 أغسطس)، والجولة الثانية في برلين (6 و7 أغسطس)، والجولة الثالثة في ايندهوفن (11 و 12 أغسطس)، وتستضيف هونج كونج الجولة الرابعة (30 سبتمبر و1 أكتوبر)، والدوحة الجولة الخامسة (4 و5 أكتوبر المقبل)، وبكين الجولة السادسة (10 و11 نوفمبر المقبل)، وطوكيو الجولة السابعة (14 و15 نوفمبر المقبل)، وسنغافورة الجولة الثامنة (18 و 19 نوفمبر المقبل).

وأعرب السيد خوليو ماجليوني، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، عن ثقته بالدوحة في استضافة نسخة استثنائية أخرى.. وقال في تصريح صحفي: "أثبتت الدوحة حضورها الرائد في الجولات العالمية منذ 2012 وأكدت قدرتها التنظيمية في استضافة هذه المنافسة المرموقة في منطقة الشرق الأوسط".. مضيفا "بعد نجاح العاصمة القطرية الدوحة في استضافة النسخة الثانية من بطولة العالم للسباحة (المجرى القصير 25 مترا) تواصل إرث السباحة في هذا الجزء من العالم".

ويعتبر السباح الجنوب إفريقي تشاد لي كلو الأكثر شعبية والمرشح الأوفر حظا، وهو الرجل الأكثر نجاحا في تاريخ البطولة برصيده 116 ميدالية ذهبية، ويطمح في تعزيز رصيد ميدالياته في جولة الدوحة.

والجدير بالذكر أن السباح البالغ من العمر 25 عاما فاز بذهبية 200 متر رجال بطولة العالم للسباحة ببودابست في بداية هذا الصيف، كما فاز بثلاث ميداليات ذهبية في جولة الدوحة 2016 بينما في العام 2015 حصد أربع ميداليات ذهبية.

ولن يكون النجم الجنوب إفريقي وحده الذي يتصدر كوكبة السباحين المشاركين في منافسات الرجال، إذ تشهد البطولة مشاركة مواطنه كاميرون فان دير بروغ، الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للرياضات المائية - ويندسور 2016 (50 متر صدر) والروسي فلاديمير موروزوف، الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر صدر ببطولة العالم للألعاب المائية - ويندسور 2016.

وتضم قائمة النجوم المشاركين في بطولة كأس العالم للسباحة (فينا /أيرويف) بالدوحة، أيضا كل من السباح الروسي كيريل بريغودا والبولندي رادوسلاف كافيسكي والإيطالي غابريل ديتي الذي يتوقع له الجميع التألق في الدوحة بعد عروضه القوية في نسخة هذا العام من بطولة العالم، حيث قدم السباح البالغ من العمر 23 عاما مستويات متميزة في بودابست ليقتنص الميدالية الذهبية لسباق 800 متر حرة.

كما تتقدم المجرية كاتيكنكا هوسزو قائمة النجمات المشاركات في بطولة كأس العالم للسباحة (فينا /أيرويف) بالدوحة، التي تشهد أيضا مشاركة بطلة الأولمبياد والعالم سارة سيوستروم.

وتمتلك النجمة المجرية هوسزو 226 ميدالية ذهبية في رصيدها وهو الرقم الذي يجعلها أكثر السباحات تتويجا بالميداليات في تاريخ المسابقة، وستسعى السباحة البالغة من العمر 28 عاما إلى مواصلة سيطرتها على سباقي 200 متر و400 متر فردي متنوع بالإضافة إلى السباقات الأخرى.

كما ستشعل مشاركة السويسرية سيستروم المنافسة في البطولة حيث ستسعى السباحة للحصول على أكبر عدد ممكن من الميداليات فقد فازت بميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للرياضات المائية - بودابست 2017 وذهبية سباق 100 متر فراشة في أولمبياد ريو 2016.

وتشارك في البطولة أيضا كلا من الهولندية رانومي كروموفيديجو الحاصلة على ثلاث ميداليات ذهبية أولمبية، واليابانية ري كانتو صاحبة الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016، والجامايكية أليات أتكينسون وغيرهن من النجمات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"