نمو شحن القطرية متجاوزة التحديات كافة ..

موقع بريطاني: ميناء حمد نجح في كسر الحصار محققاً الصدارة

محليات الأحد 01-10-2017 الساعة 01:43 ص

جانب من ميناء حمد
جانب من ميناء حمد
لندن - هويدا باز

ذكر موقع " The Load Star" البريطاني أن حركة الشحن عبر شركات الطيران وشحن القطرية نجحت في التغلب على الحصار، ولا تزال مستمرة رغم الحصار غير متأثرة به، وأكد الموقع في تقرير له أن ميناء "حمد" نجح في التغلب على الحصار عبر خطوط شحن بديلة بين ميناء " حمد" وميناء " صحار" وميناء " صلالة"، لتحقق بذلك الصدارة في التجارة البحرية الإقليمية.

ومنذ فرض الحصار من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والبحرين على قطر، بدأت الناقلات تعمل عبر طرق ومسارات جديدة لتجنب التواصل المباشر بين موانئ قطر وموانئ الإمارات ، وأوضح تقرير الموقع البريطاني أن سلطنة عمان أصبحت بمثابة نقطة عبور رئيسية لتلك الناقلات والسفن ، بينما توفر كل من شركة " ميرسك" وشركة " إم إس سي" نوافذ دعم لوجستية لقطر .

ميناء حمد أستقبل أكبر شاحنة حاويات في العالم

وأشار الموقع إلى أن شركة "The Ocean " تقوم أيضا بنقل شحنات الواردات للدوحة عبر ميناء صحار ، عبر سفن إمدادات توفرها شركة الملاحة للخدمات البحرية واللوجستية التابعة لشركة الملاحة القطرية ، وأضاف الموقع أن هناك 6 خطوط خدمات بحرية أسبوعيا إلى صحار وصلالة من الدوحة، ويحصل المشترون على صادرات الطاقة عبر استخدام سفن أصغر حجما .

وأكد الموقع على أن تلك الروابط الجديدة ساعدت قطر في الاستمرار في الحصول على الإمدادات الغذائية وكافة الاحتياجات التي تستخدمها، ومع استئناف شركة "ميرسك" العالمية لتقديم خدماتها لنقل البضائع من خلال صلالة إلى الدوحة فإن الدوحة تحصل على كافة احتياجاتها من الخارج عبر البحر بدلا من البر والحدود .

ميناء حمد يقدم خدماته المميزة للسفن

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"