مقتل وإصابة 7 باكستانيين بنيران هندية

أخبار دولية السبت 30-09-2017 الساعة 09:39 م

عناصر من الجيش الهندي على الحدود
عناصر من الجيش الهندي على الحدود
إسلام آباد - قنا

أعلنت باكستان عن مقتل واصلبه 7 من مواطنيها، بنيران أطلقتها القوات الهندية، عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم "كشمير" المتنازع عليه بين البلدين.

وأفاد بيان للجيش الباكستاني، بأن القوات الهندية بادرت بإطلاق النار بدون مبرر، واستخدمت الأسلحة الثقيلة في استهداف مواقع الجيش وقرى حدودية في قطاع "راولا كوت" مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وجندي، وإصابة أربعة جنود.

وأضاف البيان، الذي بثته وكالة الأنباء الباكستانية: "أن القوات الباكستانية ردت على مصدر الهجوم وسددت ضربات قوية على مواقع الجيش الهندي".

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية، قد استدعت يوم الأربعاء الماضي، نائب السفير الهندي لدى إسلام أباد وسلمته مذكرة احتجاج شديد اللهجة بعد مقتل مواطن باكستاني وإصابة أربعة آخرين بجروح، بنيران أطلقتها القوات الهندية على قرى في الخط الفاصل في كشمير، وطالبت الوزارة ، الجانب الهندي، بضرورة احترام اتفاقية وقف إطلاق النار الموقعة بين البلدين في عام 2003م، والكف عن استهداف المدنيين الأبرياء.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"