"القطرية" تحتفل بمرور 20 عاماً بعرض جوي مع "السهام الحمر"

محليات السبت 30-09-2017 الساعة 11:03 م

جانب من عروض السهام الحمر
جانب من عروض السهام الحمر
الدوحة - قنا

شاركت الخطوط الجوية القطرية في عرض جوي مع طائرات "السهام الحمر" البريطانية في سماء الدوحة، وذلك ضمن نشاط نظمته القطرية بالشراكة مع السفارة البريطانية في قطر احتفالا بمرور عشرين عاما على إطلاق عمليات الناقلة الوطنية لدولة قطر .

حضر هذا العرض الذي تم على كورنيش الدوحة كل من سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة، وسعادة السيد أجاي شارما السفير البريطاني لدى دولة قطر، والسيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وسعادة السيد عبد الله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعدد من الدبلوماسيين، وممثلون عن المنتدى القطري البريطاني للأعمال.

وخلال العرض الذي حلّقت فيه إيرباص A350، التي كانت القطرية المشغل الأول لها في العالم، قدمت الخطوط الجوية القطرية لوحات استعراضية بالتناغم مع طائرات "السهام الحمر" التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، حيث أظهرت طائرات السهام الحمر مهاراتها في السرعة وخفة الحركة والدقة خلال تنفيذها لتشكيلة "الألماس" التي تشتهر بها.

وثمن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، مساعدة طائرات السهام الحمر الخطوط الجوية القطرية للاحتفال بمرور عشرين عاما من الازدهار والتطور، حيث تخطّت الخطوط الجوية القطرية جميع التوقعات وصعدت من شركة طيران إقليمية لتصبح واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، مضيفا أن حصول الناقلة الوطنية في وقت سابق من هذا العام على جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة، يؤكد على التزامها بالتميز واستمرار تألقها في جميع الظروف.

وأعرب الباكر عن اعتزازه بكل ما حققته الخطوط الجوية القطرية خلال العشرين عاما الماضية، متطلعا لعشرين عاما أخرى من الريادة والابتكار والخدمة المميزة لجميع عملاء الناقلة، التي ستستمر في تقديم ما تشتهر به من ضيافة فريدة.

من جهته، قال سعادة السيد أجاي شارما السفير البريطاني لدى دولة قطر، إن الاستقبال الذي حظي به أعضاء فريق السهام الحمر البريطاني خلال زيارتهم إلى دولة قطر هذا الأسبوع، وتوافد المواطنين والمقيمين في الدولة لمشاهدة هذا العرض الجوي، يعكس العلاقة الطيبة بين دولة قطر وبريطانيا، مؤكدا أن القطرية تعد شريكاً مهماً ولاعبا بارزا في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وكانت الخطوط الجوية القطرية عملت في وقت سابق مع السهام الحمر لتنفيذ هذه العروض الجوية، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، وبالتعاون مع وزارة الدفاع القطرية، والحرس الأميري وممثلين عن الإدارة العامة للدفاع المدني.

وقام خبراء من قسم عمليات الرحلات في الخطوط الجوية القطرية بتحضير برنامج خاص لمشاركة طائرة الإيرباص A350، القادرة على استيعاب 283 مسافرا، في العرض الجوي مع طائرات من طراز هوك التابعة للسهام الحمر، والتي بإمكانها الطيران بسرعة تصل إلى 1028 كيلومترا في الساعة.

وتأتي زيارة فريق السهام الحمر، الذي يتألف من تسع طائرات، لدولة قطر كجزء من جولة عالمية، تعد بمثابة ترويج لأفضل ما تنتجه المملكة المتحدة من حيث السلع والخدمات.

ومنذ تأسيسه في العام 1965، نفذ فريق السهام الحمر أكثر من 4700 عرض جوي في 56 دولة حول العالم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"