"اليونيسيف" تعتزم إنشاء 1300 مركز تعليمي جديد لأطفال الروهينجا

أخبار دولية السبت 30-09-2017 الساعة 11:34 م

الروهينجا في بنجلادش
الروهينجا في بنجلادش
دكا - الأناضول

تعتزم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إنشاء ما يزيد عن ألف و300 مركز تعليمي لخدمة أطفال الروهينجا الفارين من ميانمار إلى بنجلاديش.

وقالت المنظمة، في بيان، إن "خطة إنشاء المراكز الجديدة تهدف لتلبية الاحتياجات التعليمية لنحو 200 ألف طفل من لاجئي الروهينجا خلال العام المقبل".

وفي الآونة الأخيرة، استقبلت مراكز "اليونيسيف" التعليمية في المنطقة الحدودية بين ميانمار وبنغلاديش نحو 15 ألف طفل من لاجئي الروهينجا.

وتدير "اليونيسيف" 182 مركزا تعليميا في مخيمات اللاجئين الروهينجا بمدينة "كوكس بازار" الحدودية، يتم تقسيم العمل فيها على مدار 3 فترات زمنية خلال اليوم الواحد.

وأوضحت المنظمة الأممية، عبر بيانها، أن "البرامج التعليمية التي تقدمها تستهدف أطفال الروهينجا الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و14 عاماً".

من جهته، قال إدوارد بيغبيدير، ممثل "اليونيسيف" في بنغلاديش، إن "أطفال الروهينجا في المراكز التعليمية الأممية يدرسون اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفنون، إضافة إلى اللغة البورمية وعدد من الأناشيد".

وفي تصريحات نشرها موقع "اليونيسيف" أمس، أضاف بيغبيدير أنّ "الأطفال يتلقون أيضًا الاستشارات النفسية والاجتماعية، كما يتدربون على النظافة والمهارات الحياتية".

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع ميليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينجا المسلمة، أسفرت عن مقتل آلاف وتشريد عشرات الآلاف من الأبرياء، حسب ناشطين وحقوقيين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"