السودان يؤكد تقدم عملية الوفاق الوطني في البلاد

أخبار عربية الأحد 01-10-2017 الساعة 12:05 ص

مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد
مساعد الرئيس السوداني، إبراهيم محمود حامد
الخرطوم - قنا

أكد السيد إبراهيم محمود مساعد الرئيس السوداني، أن عملية الوفاق الوطني التي ارساها الحوار تسير بصورة متقدمة عبر المخرجات التي تقوم بتنفيذها حكومة الوفاق الوطني لتعزيز استدامة الاستقرار.

وأوضح، في تصريح له اليوم، أن تحسن الأوضاع الأمنية في " دارفور" لدرجة التعافي ووصولها الآن إلى مرحلة جمع السلاح أعطت دفعة قوية للاستقرار الداخلي..لافتا إلى أن منطقتي "النيل الأزرق" وجنوب "كردفان" تجاوزت العديد من المصاعب من خلال الإرادة الشعبية القوية التي ترفض العنف والاحتراب وتدعم البناء والإعمار بعدما انحسر التمرد وانكسرت شوكته وانهزمت أجندته أمام قوة إرادة السلام التي تنتظم البلاد.

وجدد مساعد الرئيس السوداني الدعوة لكافة الحركات المسلحة والممانعين والمعارضين لتوفيق أوضاعهم والعمل على تعزيز نهج التداول السلمي للسلطة والاحتكام لرأي الشعب عبر الانتخابات العامة المرتقبة في عام 2020.

ونوه بأن المجتمع الدولي يدعم توجهات السلام في البلاد بعدما تأكد على أرض الواقع من جدية الحكومة وإصراراها على مواصلة السلام وتعزيز الأمن.. مشددا على مواصلة مسيرة الإصلاح السياسي والتمسك بمبادئ الحوار أساسا للتغيير الذي يرسي ممارسة سياسية راشدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"