مصاحف تسمي سورة الإسراء بغير اسمها تثير جدلاً في الأردن.. والجهات الرقابية ترد

أخبار عربية الأحد 01-10-2017 الساعة 03:36 م

نسخ محرفة من القرآن تثير جدلا واسعاً في الأردن
نسخ محرفة من القرآن تثير جدلا واسعاً في الأردن
بوابة الشرق - وكالات

سادت حالة من الجدل في الأردن عندما فوجئ مواطنون بانتشار مصاحف في مساجد المملكة الخاضعة لإشراف وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية غُير بها اسم سورة 'الاسراء' الى سورة 'بني اسرائيل'.

وانتقد مواطنون أردنيون عمل الجهات الرقابية المسؤولة في هذا الشأن، وتسائلوا كيف ادخلت هذه المصاحف الى المملكة دون مراجعتها وتدقيقها من قبل الجهات المختصة في وزارة الاوقاف وقبل توزيعها على مساجد المملكة.

وأبدى المواطنون تخوفهم الشديد من اجراء تحريف في آيات وسور القران الكريم دون كشفها من قبل الجهات الرقابية مطالبين بسحب هذه النسخ من المساجد لإعادة مراجعتها وتدقيقها من قبل الوزارة.

نسخ محرفة من القرآن تثير جدلا واسعاً في الأردن

بدوره قال رئيس قسم شؤون المصحف الشريف في وزارة الاوقاف عبدالكريم يونس لـوكالة "عمون" الأردنية، إن هذه النسخ غير مجازة من الوزارة وتم سحب كل المصاحف بالخط الباكستاني من المساجد منذ التسعينيات، لكن لأسباب تتعلق بنوع الخط المستخدم في الطباعة، وليس بسبب تسمية سورة الاسراء.

وأكد يونس ان التسمية صحيحة، حيث تسمى سورة 'الاسراء' بسورة 'بني اسرائيل'، مشيرا الى انه لم تصل للوزارة أي نسخة جديدة من هذه المصاحف.

وقال يونس أنه اذا تواجدت مثل هذه النسخ في بعض المساجد فهي قديمة جدا، ولا اخطاء بها الا ان الناس لا ترغب بنوع الخط المطبوعة به.

واشار الى انه من الممكن ان تكون بعض النسخ دخلت المملكة عبر المواطنين، مؤكدا ان وزارة الأوقاف ليست مراقباً على الحدود، وضبط الحدود ليس من صلاحياتها.

نسخ محرفة من القرآن تثير جدلا واسعاً في الأردن

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"