"الرعاية الأولية" تطلق حملة وطنية للتوعية بسرطان الثدي

محليات الأحد 01-10-2017 الساعة 04:02 م

احدى حملات مكافحة سرطان الثدي
احدى حملات مكافحة سرطان الثدي
الدوحة - قنا

أطلقت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملة وطنية للتوعية بمرض سرطان الثدي تحت شعار "أكتوبر يعني الكشف المبكر" وذلك احتفالا بفعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يتزامن مع شهر اكتوبر من كل عام.

وسيتم الترويج للحملة عبر مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والصحف والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بهدف تعزيز الوعي حول أهداف وجهود البرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء "الكشف المبكر لحياة صحية" وتشجيع النساء ضمن الشريحة العمرية المستهدفة على إجراء تصوير شعاعي للثدي مجانا في أحد مراكز الكشف المبكر الثلاثة المتواجدة في مراكز لعبيب وروضة الخيل والوكرة.

كما أنه من المقرر أن يتواجد فريق برنامج "الكشف المبكر" في عدد من الأجنحة التوعوية بمراكز التسوق لتزويد الزائرات بمعلومات مفيدة وكتيبات تثقيفية عن سرطان الثدي وإتاحة الفرصة لتسجيل بياناتهن حتى يتسنى لمركز الاتصال التابع للبرنامج التواصل معهن من أجل ترتيب مواعيد لإجراء الكشف.

وسيقوم الفريق أيضا بتنفيذ حملة توعية واسعة النطاق تتضمن تنظيم محاضرات تثقيفية في عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة، فضلا عن تواجد الوحدة المتنقلة للكشف المبكر التي ستقدم خدمات الماموغرام للسيدات من عمر 45 وما فوق.

وقالت الدكتورة شيخة أبو شيخة مديرة برنامج السرطان في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية إن الحملة التي تستمر شهرا كاملا ستحرص على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور في جميع أنحاء قطر عبر وسائل وأنشطة متنوعة وذلك بهدف إيصال رسالة نبيلة مفادها أن الكشف المبكر يمثل خطوة بالغة الأهمية للكشف عن السرطان والمساهمة في إنقاذ الأرواح وبناء مجتمع ينعم بالصحة والعافية.

ومنذ إطلاقه في عام 2016 ، ساهم برنامج "الكشف المبكر لحياة صحية" في تقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي إلى حوالي 12 ألف سيدة، وخدمات الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء لأكثر من 7 آلاف رجل وسيدة.

ومن المقرر أن يقوم فريق البرنامج بتوسيع أجنحة الكشف التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ضمن مركزي لعبيب وروضة الخيل الصحيين وذلك بهدف زيادة أعداد المستفيدين من خدمات الكشف المبكر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"