استقالات وغضب في برشلونة.. أزمة استفتاء كتالونيا تظهر بملعب كامب نو (صور)

رياضة الأحد 01-10-2017 الساعة 04:50 م

ارتدى لاعبو برشلونة قمصانًا عليها علم "كتالونيا"
ارتدى لاعبو برشلونة قمصانًا عليها علم "كتالونيا"
برشلونة - وكالات، بوابة الشرق

بعد الاشتباكات والأزمات التي شهدها إقليم كتالونيا اليوم الأحد تزامنا مع الدعوة لإقامة استفتاء للانفصال عن إسبانيا، ارتدى لاعبو برشلونة قمصانًا عليها علم "كتالونيا" وذلك قبل انطلاق مباراتهم أمام لاس بالماس في الجولة السابعة للدوري الإسباني لكرة القدمة (الليجا).

وجاء ارتداء لاعبي البارسا لقمصان عليها علم كتالونيا بعد وضع لاس بالماس علم إسبانيا بقميصهم الخاص لمباراة اليوم، وذلك أثناء دخولهم لأرضية ملعب المباراة "كامب نو" بمدينة برشلونة.

المباراة بدون جمهور

وفي وقت سابق اليوم تقدّم برشلونة، بطلب رسمي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتأجيل مباراته مع لاس بالماس إلا أن الطلب قوبل بالرفض، ليعلن النادي الكتالوني إقامة المباراة على ملعبه "كامب نو" بدون جمهور.

وأعلن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي في تصريح صحفي "حاولنا تأجيل المباراة ولم نستطع لقد أبلغنا الاتحاد الإسباني بخصم 6 نقاط في حال تأجيل اللقاء".

برشلونة

استقالة نائب رئيس برشلونة

وأعلن كارليس فيلاروبي نائب رئيس نادي برشلونة ، استقالته من منصبه لعدم موافقة الاتحاد على تأجيل مباراة فريقه أمام لاس بالماس).

وفي تغريدة على الصفحة الرسمية للكاتالوني بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "نائب رئيس برشلونة فيلاروبي يقدم استقالته من إدارة النادي".

ووفقًا لصحيفة "ماركا" فإن قرار الاستقالة يعود لاعتراضه على عدم تأجيل مباراة فريقه ولاس بالماس.

برشلونة

خسائر كبيرة

واستقلال إقليم كتالونيا سيتسبب في خسائر كبيرة في الجانب الرياضي، وسيحدث هذا الأمر هزة كبيرة لكرة القدم الإسبانية ، فغالبية شعبيتها على الصعيد العالمي سببها كل من فريقي ريال مدريد وبرشلونة، وبالتالي ستخسر كرة القدم الإسبانية الكثير على المستويين المالي والكروي إذا رحل عنها فريق برشلونة.

على جانب آخر فإن فريقا مثل برشلونة سيعاني بشدة على المستوى الاقتصادي والكروي في حال ابتعاده عن الدوري الإسباني لكرة القدم. وأبرز خسائره ستتمثل في عدم قدرته على المشاركة الأوروبية لأن كتالونيا بعد استقلالها مباشرة لن تكون تابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وذلك بانتظار مفاوضات ستستمر سنوات عديدة.

برشلونة

اشتباكات بين الشرطة ومؤيدي الاستفتاء

وشهدت كتالونيا مواجهات بين الشرطة ومؤيدي انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، بعد إصرار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الانفصال.

ومنذ صباح اليوم، تواصل القوات الأمنية مداهماتها بالإقليم لمنع الاستفتاء ومصادرة بطاقات الاقتراع، ما أدى إلى حدوث صدامات مع مؤيدي الاستقلال.

ويطالب إقليم كتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

وتبلغ مساحة الإقليم 32.1 ألف كم مربع، ويضم 947 بلدية موزعة على 4 مقاطعات، هي: برشلونة وجرندة ولاردة وطرغونة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"