تحت رعاية الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني..

محافظ المركزي يفتتح النسخة الأولى من معرض منتجات منازلنا

اقتصاد الإثنين 02-10-2017 الساعة 01:05 ص

الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني يفتتح المعرض
الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني يفتتح المعرض
عوض التوم

الشرقي: المعرض فرصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وعقد الصفقات

الأحمداني: الغرفة تعمل على تقديم التسهيلات للمنتجين

مشاركة 144 عارضاً في المعرض

تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، افتتح سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية أمس أعمال النسخة الأولى من معرض "منتجات منازلنا"، الذي يستمر حتى الخميس القادم.

ويشارك في المعرض 144 من الشركات والصناعات المنزلية التي تعرض مجموعة واسعة من المنتجات و الصناعات المحلية من المواد الغذائية والحرف اليدوية، إضافة لصناعة الملبوسات والمجوهرات ذات الصبغة التراثية.. كما تم إطلاق منصة "متاجرنا" الإلكترونية، التي تتضمن ستة أقسام، تشتمل على الأطعمة والمشروبات، والأعمال الخدمية وخدمات المناسبات، والخياطة والتطريز وأنشطة التجميل، والخدمات الالكترونية.. وتأتي "متاجرنا" كأكبر منصة لترويج المنتجات المنزلية ومنتجات رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتتيح المنصة فرصة واسعة لعرض المنتجات عبر التسجيل.

وأكد السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر على أهمية معرض "منتجات منازلنا" وقال: إنه يكتسب أهميته من كونه منتجا وطناي وبأيدٍ وطنية . وأن المعرض يعد فرصة للتعريف بهذه المنتجات، كما يعد منصة حقيقية تمكن من عقد عقود الصفقات، وشدد على ضرورة أن يجد المشاركون في المعرض الفرصة في المراكز التجارية والمولات لعرض منتجاتهم في السوق المحلية.

وقال: إن الغرفة ستعمل على اصطحاب المنتجين في المعرض والمشاركات الخارجية التي تبرز مثل هذه الصناعات الوطنية الفريدة .

وأكدت السيدة ابتهاج الأحمداني عضو مجلس إدارة غرفة قطر ورئيس منتدى سيدات الأعمال القطريات، أن الغرفة تدعم المنتجات الوطنية وتشجع المنتجين ورواد الأعمال وتعمل مع الجهات الحكومية على تقديم التسهيلات للمنتجين ورواد الأعمال، وأشادت بجودة الصناعات المنزلية، وقالت إن مثل هذه المعارض تفسح المجال للمنتجين لإبراز أعمالهم وتطويرها، والوصول إلى الأسواق المحلية.

وأثنت الأحمداني على المشاركة والحضور اللافت للمرأة في معرض منازلنا، ووصفته بالمتميز، وقالت: إنه يعزز من مكانة المرأة ومساهمتها في التنمية ويؤكد قدرتها على العطاء والإنتاج.

يذكر أن معرض "منتجات منازلنا"، الذي ينظمه كل من بنك قطر للتنمية وغرفة قطر ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وشركة Ooredoo، يأتي ضمن مبادرة البرنامج الوطني لتطوير المشاريع المنزلية والنهوض بها، وتفعيل دورها في الاقتصاد المحلي، وهي المبادرة التي أطلقها بنك قطر للتنمية في منتصف عام 2015، في إطار استراتيجيته لدعم مشاريع المنتجات المنزلية لتمكينها من المساهمة بشكل إيجابي في اقتصاد الدولة.

ويهدف المعرض إلى تطوير قدرات ومهارات المشاريع المنزلية القطرية في العرض والتسويق، وإتاحة الفرصة أمام أصحاب تلك الأعمال لعرض منتجاتهم وتوفير نوافذ جديدة تمكنهم من توصيلها إلى الأسواق المحلية، والتغلب على التحديات التي قد تواجههم في هذا السبيل.

وتتطابق المنتجات والمشاريع المنزلية المشاركة في معرض "منتجات منازلنا" مع لوائح وزارة الاقتصاد والتجارة، والحاصلة على رخص مسجلة لممارسة الأنشطة التجارية المنزلية في العديد من المجالات، كما يروج المعرض للمنتجات المنزلية، ويوفر منصة دورية لتبادل الخبرات والمهارات بين أصحاب المشاريع، والتعرف على آراء المستهلكين واقتراحاتهم لتحسين الجودة، فيما يشجع رواد الأعمال الآخرين على بدء مشاريعهم المنزلية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"