المدرب محمود جابر قائد كتيبة الصقور: هدفنا أكبر من المربع

رياضة الإثنين 02-10-2017 الساعة 02:39 م

محمود جابر
محمود جابر
الدوحة - إسماعيل مرزوق

إدارة أم صلال وراء تفوقنا

دورينا يشتعل من جولة لأخرى

الصراع سيمتد حتى الرمق الأخير

نتعامل مع كل مباراة على حدة

هدف ساجبو في العميد.. عالمي

كلنا مع المواس في تحقيق حلم المونديال

السيلية أعجبني والغرافة سيعود

تربع أم صلال في المركز الثالث لدوري نجوم QNB وتقدم بصورة جيدة خلال الجولات الثلاث الماضية، وتقديم الفريق لمباريات قوية ورائعة نالت إعجاب الجميع وتوقع الكل أن يكون الصقور هذا الموسم في صورة رائعة بعد أن فرض الفريق اسمه وتألق وحقق نتائج رائعة بقيادة مدربه محمود جابر، والذي قاد الفريق في الموسم الماضي للمركز السادس.

والآن يسعى جاهدًا للعودة بالفريق البرتقالي إلى سابق عهده، التقته «الشرق » في حوار شامل تحدث فيه المدرب عن كل شيء، وفي كل الاتجاهات خاصة أن محمود جابر يعتبر من المدربين الذين حققوا نجاحات هائلة مع الصقور منذ توليه المهمة في منتصف الموسم الماضي.. فماذا دار في الحوار وما هي إجاباته بصراحة.

في البداية.. قال "إن أي نجاح لن يأتي إلا بتعاون الجميع فنحن في أم صلال داخل منظومة عمل احترافية إدارة ولاعبين وأجهزة تعمل ليلا ونهارا من أجل تحقيق الحلم الذي نسعى من أجله علاوة على روح الفريق القتالية وهو سر تفوق الصقور.

ما هي طموحاتك في الفترة الحالية؟

أتمنى أن يكون التوفيق حليفي كما أن طموحاتي بشكل عام أن نصل للهدف الذي رسمه مجلس الإدارة، لأن إدارة أم صلال في بداية الموسم ومن خلال فترة الإعداد بذلت جهدا كبيرا وتعاونت معي بصورة أكبر وتم اختيار اللاعبين بعناية فائقة وبالتشاور معي. ومن هنا أملي بل حلمي أن أصل لأبعد من المربع، وأن أجد أم صلال في دوري أبطال آسيا كما كان من قبل.

ألا تعتقد أن أم صلال قادر على الاستمرار في المربع؟

ولم لا.. أم صلال فريق كبير ويمتلك لاعبين على مستوى، وإدارة محترفة وتنظيما عاليا جدا وكل لاعب يعرف واجباته وشكل الفريق في الموسم الماضي وحتى الجولة الثالثة لهذا الموسم يدعو للاطمئنان. ولو استمر الفريق على هذا سنكون في وضع كبير لأن أم صلال كبير بطبعه. وإن كنت أرى أن هذا الحديث عن هذا الموضوع سابق لأوانه لأن المشوار ما زال طويلا.

هل توقعت البداية القوية؟

بالطبع.. لأن الفريق في فترة الإعداد سواء في الدوحة أو هولندا كان يعمل بقوة واستطعنا خوض عدة مباريات ودية للوقوف على شكل ونظام الفريق، كما أن متابعة رئيس النادي والإدارة للمعسكر وتواجده معنا أعطى للفريق حافزا كبيرا وكل لاعب أدرك المسؤولية جيدا ومن هنا توقعت أن تكون بداية أم صلال نموذجية لأن الفريق بصراحة يؤدي بصورة جيدة وأملي المزيد والمزيد لأني أعلم جيدا إمكانات الفريق العالية وكل لاعب بصفة خاصة.

هل أنت مقتنع بالمحترفين؟

نعم.. لأن إدارة أم صلال عند اختيارها لأي لاعب يكون من خلال دراسة كبيرة ومتابعة لأي لاعب، ومن هنا جميع لاعبي أم صلال محترفين ومواطنين على مستوى عال.. وأنا سعيد بهذا والكل يؤدي بشكل قوي وأنا مقتنع تماما بكل لاعب في الفريق وأملي المزيد والمزيد من المحترفين.

ماذا عن ساجبو؟

بصراحة ساجبو لاعب مميز وملتزم داخل وخارج الملعب، وهو عنصر مهم لأم صلال وهدفه الأخير في مرمى العميد من أجمل الأهداف وأعتبره هدفا عالميا وسبق لساجبو أن أبدع من قبل في تسجيله للأهداف فهو لاعب يمتلك قدرات ومقومات كبيرة.. كما أن هدف ماهر يوسف رائع لأنه من جملة منظمة.

أرى تراجعا في مستوى محمود المواس؟

أختلف معك في هذا الأمر لأن المواس لاعب لا غنى عنه في الفريق، بل لاعب مهم ومجتهد وروحه عالية في الملعب، ولكن ما يمر به المواس حاليا أنه يفكر في أمرين الأول دوري نجوم QNB والثاني مونديال روسيا، لأنه يتمنى اللعب في نهائيات كأس العالم وبالتالي يفكر في الأمرين ومع ذلك لم يتأثر ويؤدي بصورة قوية. وأملنا أن يحقق حلمه وتتأهل سوريا للمونديال وهذا أمر يسعدنا جميعا.

ماذا يعني احتلال أم صلال للمركز الثالث في الجولة الثالثة؟

حصولنا على 7 نقاط أمر مهم في بداية الدوري بل ودافع معنوي للفريق، ونأمل أن نجمع أكبر عدد من النقاط لتكون حافزا لنا من أجل تقديم الأفضل.

ألا ترى أن الفريق قادر على الاستمرار بهذه الصورة؟

نعم. وهناك المزيد والمزيد.

ما الذي ينقص الفريق؟

بصراحة.. أتعامل مع لاعبي أم صلال باحترافية وأجد منهم كل عون واللاعبون في حاجة لبطولة ولقب، وهذا ما ينقصنا. خاصة أن الفريق يمتلك روحا قتالية في الملعب وانسجاما كبيرا حتى مع زملائهم الجدد.

بعد مرور ثلاث جولات كيف ترى شكل المسابقة؟

هناك فرق ظهرت بصورة قوية مثل السد والدحيل والسيلية والريان والغرافة أيضًا، رغم حصوله على نقطتين إلا أنني أرى أنه فريق قوي. والصراع سيمتد حتى آخر رمق من البطولة سواء على القمة أو المربع وحتى الهبوط وبالتالي ستشتعل الأجواء بين جميع الفرق والصورة الآن لم تتحدد بل سنشهد صراعا ناريا بين كل الفرق.

ماذا يعني تواجد الفريق في المركز الثالث؟

أمرا جيدا ودافعا معنويا وحافزا للاعبين لتقديم الأفضل.

هناك أسماء بدأت تظهر من جديد بعد أن كانت مختفية؟

نعم.. هناك عدد كبير من اللاعبين في طريقهم للعودة الطبيعية التي اعتادوا عليها بعد غياب بسبب الإصابات. وأنا سعيد بعودة كل لاعب في الفريق وسأعطي الفرصة للجميع لأنه يهمني أن يظهر كل لاعب بصورة قوية ويجلب لنا الفوز.

هل تشعر بالرضا مع الصقور؟

أنا راض بنسبة 100 في المائة عن عملي مع أم صلال.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"