الاتحاد الأوروبي يدعو الحكومة الإسبانية وإقليم كتالونيا للحوار

أخبار دولية الإثنين 02-10-2017 الساعة 03:46 م

 استفتاء الاستقلال في إقليم كتالونيا
استفتاء الاستقلال في إقليم كتالونيا
بروكسل - قنا

دعت المفوضية الأوروبية اليوم الإثنين، الحكومة الاسبانية والمسؤولين في إقليم "كتالونيا" إلى "الانتقال بسرعة من المواجهة إلى الحوار".

وانتقد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، مارجريتيس شيناس، استخدام العنف خلال الاستفتاء أمس على استقلال الإقليم، مؤكدا أن "العنف لا يمكن أبدا أن يكون أداة في السياسة". وقال في الوقت نفسه إن استفتاء إقليم "كتالونيا" حول الاستقلال عن إسبانيا، لم يكن قانونيا وفقا للدستور الإسباني.

وفيما شدد شيناس على أن الاستفتاء شأن داخلي إسباني يحتاج لمعالجته وفقا للنظام الدستوري الإسباني، أكد أن "المفوضية تعتقد أن هذا وقت الوحدة والاستقرار لا الانقسام والتشرذم".

يذكر أن تصريحات شيناس التي تعتبر أول رد فعل للمفوضية الأوروبية على الاستفتاء، تأتي في وقت أكدت فيه إسبانيا أنها ستقوم "بكل ما يسمح به القانون" لمنع كاتالونيا من الاستقلال، بعد يوم من إعلان حكومة الإقليم الغني انتصارها في الاستفتاء، وبعد يوم أيضا من مواجهات أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات فيه.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"