اختتام مهرجان إتقان الصقارة بالمغرب بمشاركة قطرية

محليات الإثنين 02-10-2017 الساعة 04:03 م

علي المحشادي
علي المحشادي
الرباط - قنا

اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الدورة الدولية الخامسة لمهرجان /إتقان الصقارة/ في المملكة المغربية بمشاركة قطرية ، والذي يصادف ذكرى تصنيف الصيد بالصقور على لائحة التراث العالمي اللامادي للإنسانية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونسكو/.

وقد نظمت المهرجان، الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بمدينة /الجديدة/ بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر الجاري.

وقال السيد علي المحشادي، رئيس جمعية القناص القطرية، في تصريح له، إن مشاركة الجمعية كانت متميزة بجناح خاص تضمن كتيبات تشرح أهداف الجمعية وتعرف ببطولاتها المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاريعها الرائدة على مستوى العالم سواء مشروع /جينوم/ الصقور بالتعاون مع جامعة قطر أو مؤتمر قطر الدولي لطب وبيطرة الصقور وغيرها من المشاريع.

وأوضح المحشادي أن المشاركة القطرية لقيت استحسان الجميع، مشيرا أن هذه المشاركة تأتي ضمن استمرار جمعية القناص في تحقيق أهدافها في مثل هذه المشاركات الخارجية التي تسهم في التعريف بقطر ونشر الثقافة والعادات القطرية الأصيلة، وتساعد على تبادل الثقافات واكتساب الخبرات المختلفة التي من شأنها أن تعزز الاهتمام الدولي بهذا التراث الإنساني الأصيل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"