تعاون في مجال التدريب والتعليم بين "العدل" ومركز مناظرات قطر

محليات الإثنين 02-10-2017 الساعة 04:05 م

 د. حياة معرفي
د. حياة معرفي
الدوحة - قنا

وقعت وزارة العدل ممثلة في مركز الدراسات القانونية والقضائية، ومركز مناظرات قطر، على مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجالات التدريب والتعليم القانوني المتميز وتطوير المهارات القانونية ونشر المعرفة القانونية.

وتهدف المذكرة التي وقعتها الدكتورة حياة عبدالله معرفي مديرة مركز مناظرات قطر والسيدة فاطمة عبدالعزيز بلال مديرة مركز الدراسات القانونية والقضائية، إلى إقامة تعاون في كافة المجالات القانونية والأكاديمية والمهنية لإعداد وتأهيل القانونيين وأعضاء الهيئات القضائية للعمل القانوني.

ووفقا للاتفاقية يتبادل الطرفان الوثائق والمنشورات والمجلات العلمية والوسائل الأخرى التي يمكن أن تسهم في تنمية المعارف والمهارات القانونية بالإضافة إلى مناهج وبرامج التدريب أو التأهيل القانوني والقضائي المعتمدة من الطرفين، إلى جانب العمل على تنظيم الندوات والمناظرات والحلقات الدراسية وورش العمل حول الموضوعات ذات الأهداف المشتركة للجانبين.

وقالت الدكتورة حياة معرفي في مؤتمر صحفي بالمناسبة إن مذكرة التفاهم ستعمل على إقامة تعاون مثمر في دعم مركز مناظرات قطر لتدريب منتسبي وزارة العدل من القانونيين والقضاة على مهارات التناظر بما يعزز من قدراتهم البحثية والمعرفية والحوارية، إلى جانب إعطاء الفرصة للشباب من مركز المناظرات للاستفادة من خبرات القانونيين والقضاة وفتح المجال لهم للتدريب الميداني والاستفادة من المكتبة القانونية.

من جهتها قالت السيدة فاطمة بلال إن مركز الدراسات القانونية والقضائية يهدف الى الارتقاء بمستوى التدريب القانوني والقضائي بالدولة، وبالتالي فهناك أهمية لتعلم فن المناظرة من خلال تبني برامج تدريبية جديدة لم تكن مطروحة من قبل لدعم وتنمية مهارة الحوار والمناظرة في العمل القانوني وهو الهدف الاساسي من وراء التعاون المشترك بين وزارة العدل ومركز مناظرات قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"