الأرجنتين مهددة بالغياب.. مشاركة ميسي في مونديال روسيا تتحدد هذا الشهر

رياضة الإثنين 02-10-2017 الساعة 06:51 م

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
بوابة الشرق

سيكون المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة نجمه ليونيل ميسي على موعد مع مباراتين مصيريتين هذا الشهر في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويخوض منتخب التانجو مباراتين حاسمتين أمام البيرو والإكوادور في الـ6 والـ11 من الشهر الجاري، في ختام التصفيات، ويتحتم على "راقصي التانجو" تحقيق نتائج إيجابية في هاتين المباراتين، وأي نتيجة غير ذلك ستعصف بآملهم في بلوغ مونديال 2018، وبالتالي غياب ميسي، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، عن أبرز حدث كروي في 2018.

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، برصيد 24 نقطة، بفارق 13 نقطة عن البرازيل المتصدرة، ويتأهل إلى المونديال مباشرة أصحاب المراكز الأربعة الأولى، على أن يخوض الخامس مباراتي ملحق أمام نيوزيلندا بطل أوقيانوسيا، للظهور في المونديال الروسي.

وفي ظل المنافسة الشرسة على البطاقات الثلاث المتبقية، بعدما خطفت البرازيل البطاقة الأولى، وباتت أول المنتخبات المتأهلة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية إلى العرس الكروي العالمي، أصبحت الأرجنتين ملزمة بالفوز في المباراتين المتبقيتين، وانتظار تعثر الفرق الأخرى لتتأهل مباشرة إلى مونديال 2018.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مرة غابت فيها الأرجنتين عن المونديال تعود إلى العام 1970، وفازت بعد ذلك بلقب البطولة مرتين، (1978 و1986)، وخسرت النهائي ثلاث مرات، في الأعوام (1930، 1990 و2014).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"