"شمال الأطلنطي" تستعد للاحتفال بيوم المعلم العالمي

محليات الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 01:29 ص

يوم المعلم العالمي
يوم المعلم العالمي
الدوحة - الشرق

تفتح كلية شمال الأطلنطي في قطر أبوابها ترحيباً بالمعلمين في احتفالها بيوم المعلم العالمي الذي ترعاه اليونسكو ويعقد يوم الخميس المقبل في حرم الكلية.

ويعتبر يوم المعلم العالمي حدثا سنويا لليونسكو، ويحتفل به في أكثر من 100 بلد حول العالم، والذي يهدف إلى تكريم التفاني والالتزام لجميع المعلمين الذين يحدثون فرقاً في حياة الطلاب. موضوع هذا العام هو "التدريس بحرية – تمكين المعلمين".

وتعتبر الدعوة مفتوحة لجميع المعلمين في قطر، حيث يبدأ البرنامج الصباحي من الساعه 9:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً في قاعة الدكتورة لطيفة الحوطي مبنى رقم 1، ويقدم هذا البرنامج من خلال المتحدث الرئيسي الدكتور جون فين، أستاذ الممارسة في جامعة رميت، ملبورن، استراليا. وسيتحدث عن موضوع: لماذا يعد المعلمون والمدربون الممتازون أساسيين لتحقيق تعليم عالي الجودة وفعال للجميع. يلي ذلك حلقة نقاش تضم قادة مرحلة ما بعد الثانوية في قطر، وسوف يتم توفير الترجمة خلال هذا البرنامج.

وسوف تشمل جلسة ما بعد الظهر ورشة عمل عملية لمعلمي المرحلة الثانية عشرة بعنوان "استكشاف المهارات في المدارس"، والتي تعقد من الساعه 1:30 ظهراً وحتى 4:30 عصراً. وسوف تعرض ورش العمل التي تستمر لثلاث ساعات، سوف تعرض الممارسات والتقنيات المتطورة، وتتم المشورة للمربين حول كيفية دمج هذه الأدوات في بيئات التعلم الخاصه بهم، كما تقدم الدورة باللغتين العربية والإنجليزية. وسوف يحصل المعلمون والمربون على شهادات المشاركة حتى تضاف إلى رصيدهم للتنمية المهنية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"