عبر مشروع للجمعية القطرية للسرطان

بالفيديو ..علاج جميع مرضى السرطان داخل قطر مجاناً

محليات الإثنين 02-10-2017 الساعة 09:09 م

عبد الرحيم ضرار

كشف الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية للسرطان أن الجمعية لديها مشروع يقوم بتوفير العلاج المجاني للمصابين بالسرطان المتواجدين داخل الدولة وذلك بالتنسيق مع المؤسسات الصحية التي تشرف عليها الدولة، حيث تمكنت الجمعية خلال العام الماضي بتغطية التكاليف العلاجية لقرابة الـ 400 مريض مصاب بالسرطان، كما حققت الجمعية إنجازاً كبيراً بعدم وجود أي مريض مصاب بالسرطان حالياً على قائمة إنتظار العلاج.

وأكد د. خالد خلال حديثه لبرنامج "حياتنا" الذي بثه تلفزيون قطر اليوم، أن دولة قطر تقوم بعلاج المواطن القطري مجاناً سواء أن كان العلاج داخل أو خارج قطر، مضيفاً أن علاج السرطان علاج مكلف وبناء على ذلك فقد اخذت الجمعية القطرية للسرطان على عاتقها علاج كل من يقيم على أرض قطر مجاناً، مشيراً إلى أن مشروع العلاج المجاني للسرطان بدأ تنفيذه قبل 6 سنوات وقد أسهم الدعم المقدم لصندوق المرضى من قبل المواطنين والمقيمين بشكل كبير في نجاحه.

الشيخ د. خالد بن جبر آل ثاني خلال حديثه لبرنامج حياتنا

وأكد د. خالد أن الجمعية تتعامل مع المقيمين بالبلاد على أساس أنهم مواطنين ، مشيراً إلى الخطاب التاريخي الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى خلال إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ72 ، حيث أكد فيه سموه أن المواطنين والمقيمين جميعهم يمثلون شعب دولة قطر.

الشيخ د. خالد بن جبر آل ثاني خلال حديثه لبرنامج حياتنا

وحول طريقة صرف المبالغ المالية الخاصة بتكلفة العلاج أكد أن الجميعة لاتقوم بصرف وتسليم المبالغ للمريض وإنما تقوم بدفع تكاليف العلاج مباشرة لمؤسسات الدولة الصحية والطبية وهي مؤسسة حمد الطبية ومستشفى الأمل حيث تقوم بإرسال فواتير العلاج وتتكفل بعد ذلك الجمعية بسدادها.

يذكر أن الجمعية القطرية للسرطان وخلال 20 عاماً من تأسيسها لعبت دوراً مهماً تمكنت من خلاله من زيادة الوعي حول مرض السرطان الوقاية منه على المستويين المحلي والإقليمي ما جعله تصبح واحدة من أبرز المؤسسات العاملة في مجال العمل الخيري والإنساني في القطاع الصحي.

وحملت الجمعية على عاتقها مهمة تغيير الصورة النمطية الخاطئة حول مرض السرطان ونشرت ثقافة الكشف المبكر عن المرض وطرق الوقاية منه فضلاً عن مساهمتها الفعالة في تحمل التكاليف العلاجية للمرضى وسعيهم دوماً على منحهم الأمل.

وتحرص الجمعية القطرية للسرطان على الوصول إلى كافة شرائح المجتمع عبر إطلاق حملات توعوية وفعاليات وأنشطة تخاطب مختلف الأعمار ولا تألو الجمعية جهدا في التنسيق مع المؤسسات الصحية والبحثية والجامعات والمشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية لمواكبة آخر التطورات في مجال الوقاية والعلاج من مرض السرطان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"