خلال مشاركة الجمعية القطرية في المؤتمر العام بألمانيا

تعاون بين قطر وجمعيات هواة اللاسلكي في العالم

محليات الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 01:42 ص

سبعان الجاسم خلال المؤتمر
سبعان الجاسم خلال المؤتمر
الدوحة - الشرق

شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في المؤتمر العام لهواة الراديو الذي استضافه نادى هواة الراديو الألماني، وعقد في سباركين أكاديمي بايرن في مدينة لاندشوت الألمانية على مدى خمسة أيام خلال الفترة 17 إلى 21 سبتمبر الماضي.

وناقش المؤتمر الذي حظي بمشاركة أربعين جمعية عضوة في الاتحاد الدولي لهواة الراديو عن الإقليم الأول وثلاث عشرة جمعية عضوة ممثلة بالوكالة، خلال جلساته المتعددة، مجموعة واسعة من القضايا التي تواجه هواة اللاسلكي على مستوى العالم، ووافق المؤتمر على عدد من الإجراءات الهامة التي تُعنى بهواية اللاسلكي، وتُعالج مسألة انخفاض أعداد الهواة النشطين على المستوى الدولي.

واستعرض المؤتمر استراتيجية الإقليم الأول وماليته وعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لهواة الراديو عن الإقليم الأول. وشملت مناقشاته الأعمال الأخرى التي تقوم بها عدد من اللجان الدائمة والفرق العاملة والمنسقين، بما في ذلك اللجنة الأوروبية للاتصالات، ولجنة العلاقات السياسية، ولجنة الاتصالات في حالات الطوارئ، ولجنة الشباب، ولجنة تطوير هواية اللاسلكي في البلدان النامية، ولجنة تنمية الطيف الترددي التي تنسق عملها مع القطاعات المعنية في الاتحاد الدولي للاتصالات والمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بالتعاون مع لجنة العلاقات الخارجية فضلا عن اللجان المعنية بالفضاء والبرق عالي السرعة.

واستعرض المؤتمر السياسة المستقبلية في مجالات الطيف الترددي الرئيسية في الموجات الديكامترية والديسيمترية والموجات الميكرووية، وامتدت المناقشات حول مجموعة من المجالات، بما في ذلك تخطيط نطاقات التردد، والمسابقات الدولية، والتطورات المبتكرة في مجالات السواتل والتلفزة الرقمية. كما ناقش المؤتمر المواقف المتعلقة بالمؤتمرات العالمية للاتصالات المقبلة والتي لها علاقة مباشرة بهواية اللاسلكي.

وعلى هامش أعمال المؤتمر قام وفد الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي الذي ترأسه السيد سبعان مسمار مبارك الجاسم، أمين سر الجمعية، ببحث أوجه التعاون والتنسيق مع عدد من جمعيات هواة اللاسلكي الأوروبية.

وقام الوفد باطلاع الجمعيات الصديقة على أهم المشاريع الاستراتيجية للجمعية القطرية لهواة اللاسلكي والتي من بينها المرسل الخاص بهواة اللاسلكي على القمر الصناعي سهيل سات-2 المتوقع إطلاقه خلال العام القادم كأول مرسل على مستوى العالم لخدمة هواية الراديو الساتلية من خلال قمر صناعي ثابت. كما قام السيد سبعان الجاسم باطلاع عدد من الجمعيات الصديقة على خطط الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي المتصلة بأنشطتها خلال استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"