يتم توزيعه بمكتبة الشيخ علي آل ثاني بأم غويلينا..

"الأوقاف" تصدر التقويم القطري الدفتري

محليات الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 01:37 ص

غلاف التقويم الدفتري
غلاف التقويم الدفتري
الدوحة - الشرق

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التقويم القطري الدفتري لعام 1439 هجري (2017/2018 ميلادي) بتوقيت الدوحة.

وأعدت التقويم إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، وبدأت توزيعه على الجمهور مطلع هذا الأسبوع من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 11 ظهرا وذلك في مكتبة الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني — رحمه الله — بمنطقة أم غويلينا.

ويحتوي التقويم الجديد إلى جانب المواقيت التي تسهل أداء العبادات، على الموافقات للشهور، وذكر السمات المناخية لكل شهر، التي تيسر للناس أمور حياتهم، وتعينهم في أسفارهم.

كما يحتوى على بعض الآثار الصحيحة الواردة في فضائل الشهور والأيام، ومواسم الخير، والعبادات الخاصة بتلك المواسم، إلى جانب بعض الأدعية والأذكار المأثورة في اليوم والليلة، فضلا عن التحذير من بعض البدع والخرافات، التي قد يقع فيها بعض الناس، بسبب الغفلة والجهل بالدين.

ويشتمل التقويم أيضا على بعض أحكام فقه العبادات، كما يشتمل على مفكرة عن مرحلة السيرة النبوية والخلافة الراشدة، إلى جانب الطوالع والبروج، ونبذة عن سبب تسميتها، وفائدة معرفتها، مثل أوان زراعة البذور، والحبوب، والأزهار، وقطع فواضل الأشجار وسَعَف النخيل، ومعرفة بعض الأمراض التي يمكن أن تنتشر فيها.

ويعتبر التقويم الذي تميزت به دولة قطر رفيقا للمسلم ودليلا له يذكر بأداء العبادة، ويعين عليها، ويشعر بأهمية الوقت والمسؤولية عنه ليجتهد في اغتنامه بالعمل الصالح والعزيمة على الرشد.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"