558 قتيلا وجريحا في مذبحة لاس فيجاس "محصلة"

أخبار دولية الإثنين 02-10-2017 الساعة 11:00 م

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس
إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس
لوس أنجلوس - وكالات

استيقظت الولايات المتحدة الامريكية امس على نبا وصور مذبحة مروعة شهدها احد الملاهى الليلية ادت الى مصرع ثمانية وخمسين شخصا وجرح 500اخرين في لاس فيغاس بولاية نيفادا الامريكية حين فتح مسلح النار على حشد متجمع لحضور حفل موسيقي في الهواء الطلق قبل انتحاره، في أسوأ عملية من نوعها منذ عقود في الولايات المتحدة. وقال مسؤول شرطة لاس فيجاس جو لومباردو للصحافة، إن ما لا يقل عن 500 أصيبوا بجروح، مشيرًا إلى مقتل مطلق النار برصاص الشرطة.

منفذ هجوم لاس فيجاس

وتجمع آلاف الأشخاص الأحد في ساحة واسعة في عاصمة الترفيه وألعاب القمار في الولايات المتحدة لحضور حفل للمغني جايسون ألدين خلال مهرجان شهير لموسيقى الكانتري. وتمركز مطلق النار في الطابق الثاني والثلاثين من فندق وكازينو "ماندالاي باي" المطل على الساحة وارتكب المجزرة من نافذة غرفته، ثم أطلق النار على نفسه قبل وصول الشرطة التي عثرت لاحقا على "ما لا يقل عن عشر قطع سلاح"، بحسب الشرطة. وقال شقيقه لشبكة "إن بي سي" إن ستيفن بادوك متقاعد، على غرار العديدين من سكان ميسكيت. ولم تكن لديه سوابق في مختلف أجهزة الشرطة.

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس

وتبنى تنظيم داعش العملية في وقت لاحق حسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم التي أعلنت أن مطلق النار في لاس فيجاس اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر. وقالت إن "منفذ هجوم لاس فيجاس هو جندي للدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف". غير أن مسؤولَين أمريكيين كبيرين شككا في تبني داعش للعملية، وقالا تعليقا على ذلك إنه: لا أدلة حاليا على أن مطلق النار في لاس فيجاس مرتبط بأي جماعة دولية متشددة. وقال أحدهما ليس هناك ما يدعو للاعتقاد بأن مطلق النار الذي حددت الشرطة هويته بأنه ستيفن بادوك ولديه تاريخ من المشكلات النفسية.

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس

وقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أحر التعازي للضحايا وعائلاتهم بعدما "تم إبلاغه بالمأساة المروعة" بحسب ما أعلن البيت الأبيض. وندد في كلمة له بإطلاق النار واعتبره "مشينا"، ووصف ما حصل بـ"الشر المطلق"، وأعلن أنه سيتوجه غدا -الأربعاء- إلى لاس فيجاس. ولم يذكر في كلمة له تبني تنظيم داعش للعملية.

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس

كما أعرب البابا فرنسيس عن "حزنه الكبير" لعملية إطلاق النار، مبديا "تعاطفه الروحي مع كل الذين طاولتهم هذه المأساة المروعة" بحسب برقية من الفاتيكان.. وقال أحد الشهود ويدعى جو بيتز لوسائل الإعلام: "كنا نمضي أمسية رائعة حين سمعنا ما يشبه مفرقعات.. في الواقع كان إطلاق نار من سلاح رشاش لكن صوته بدا وكأنه مفرقعات".

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس

وتبقى ظروف الحادث غامضة ودوافع مطلق النار مجهولة في الوقت الراهن. وأفاد مسؤول الشرطة أنه يدعى ستيفن بادوك وعمره 64 عاما ويعاني مشاكل نفسية، فيما ذكرت شرطة ميسكيت أنه يقيم في هذه البلدة البالغ عدد سكانها نحو 18 ألف نسمة والواقعة على مسافة نحو 120 كلم من لاس فيجاس بولاية نيفادا.

إطلاق نار على حفل موسيقي في لاس فيجاس

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"