الحكومة الفلسطينية تعقد أول اجتماع لها في غزة منذ 2014

أخبار عربية الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 11:18 ص

رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله
رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله
غزة - قنا

عقدت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم اجتماعها الأسبوعي بمقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة، برئاسة رامي الحمد الله، وهو الاجتماع الأول منذ ثلاث سنوات.

وقال الحمد الله في مستهل الاجتماع: "نحن هنا لنطوي صفحة الانقسام إلى غير رجعة، ونعيد مشروعنا الوطني إلى وجهته الصحيحة وإنها الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة وحل القضية الفلسطينية على أساس قواعد القانون الدولي، والقرارات الأممية، وكافة الاتفاقيات، والمواثيق، ومبادئ الشرعية الدولية.

ونوه بإعادة المؤسسات الرسمية في غزة إلى إطار الشرعية القانونية، مشيراً إلى أن معالجة كافة تداعيات وتبعات الانقسام تحتاج إلى جهود مضنية، والكثير من الصبر، والوقت، والحكمة، مؤكداً "أن الحكومة جاهزة لتولي مسؤولياتها كافة، وممارسة صلاحياتها، وبسط ولايتها القانونية بشكل كامل في قطاع غزة، بشكل فعلي، وشامل، دون أي اجتزاء، أو انتقاص".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول القيادة، والمصالحة، والوحدة الوطنية، وتغليب المصلحة الوطنية على أية اعتبارات، أو مصالح فئوية، أو حزبية.

كما ناشد الحمد الله المجتمع الدولي إلزام إسرائيل برفع الحصار عن غزة، وإنهاء سياسة العقوبات الجماعية التي تنتهجها، وفتح كافة المعابر، والمنافذ.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"