الرئيس العراقي يدعو إلى الحوار والسبل السلمية لحل أزمة كردستان

أخبار عربية الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 03:08 م

الرئيس العراقي، فؤاد معصوم
الرئيس العراقي، فؤاد معصوم
بغداد – قنا

دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم، إلى الحوار والسبل السلمية لحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل، مؤكدا على الاستفادة من المبادرات المطروحة لحل الأزمة المتعلقة بتداعيات الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

ويأتي هذا التصريح خلال لقاء الرئيس العراقي هنا اليوم بالسيد يان كوبيتش ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ، حيث تمت مناقشة علاقات العراق مع منظمة الأمم المتحدة والسبل الكفيلة بتطويرها، فضلا عن تبادل الآراء حول آخر المستجدات السياسية، لاسيما العلاقات المتأزمة بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان.

وثمن الرئيس العراقي، خلال اللقاء، الجهود التي تبذلها المنظمة الدولية لمساعدة العراقيين في ترسيخ الاستقرار في البلاد.

ومن جهته، شدد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة على "أهمية بذل الجهود من أجل التهدئة وتهيئة الأجواء السياسية للبدء بالحوارات المفيدة التي تفضي إلى إيجاد مخرج للأزمة الراهنة بين بغداد وأربيل في إطار الدستور والقوانين المعمول بها".

يذكر أن إقليم كردستان العراق أجرى في 25 سبتمبر الماضي، استفتاء الانفصال عن العراق، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية، ومعارضة قوى إقليمية ودولية ومنظمات أممية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"