حمد الدولي و سيتا يوقعان اتفاقا للارتقاء بالحلول المبتكرة في المطار

اقتصاد الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 04:19 م

حمد الدولي و سيتا يوقعان اتفاقا للارتقاء بالحلول المبتكرة
حمد الدولي و سيتا يوقعان اتفاقا للارتقاء بالحلول المبتكرة
الدوحة - قنا

وقع مطار حمد الدولي وشركة /سيتا/ المتخصصة في تزويد خدمات تكنولوجيا المعلومات، على مذكرة تفاهم تمثل إطارا عمليا يتيح للشريكين تجربة وتحسين الحلول المبتكرة في معالجة بيانات المسافرين في المطار.

وقع الاتفاقية من طرف مطار حمد الدولي المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للمطار، ومن الطرف الثاني السيد هاني الأسعد، رئيس شركة /سيتا/ في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا.

ويسعى مطار حمد الدولي من خلال هذا الاتفاق إلى متابعة تنفيذ مبادرته الهادفة إلى تطبيق عمليات سلسة لإدارة تحديد الهوية في جميع نقاط خدمات المسافرين باستخدام القياسات الحيوية، بالإضافة إلى إجراء تجارب تهدف إلى تقييم فعالية الروبوتات التي تيسر إجراءات المسافرين، فضلا عن جلب عدد آخر من التقنيات للمطار.

وستعمل /سيتا/ على تدشين 62 كشكا من أكشاك الجيل التالي للاستخدام من قبل المسافرين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز تجربة التسجيل الذاتي للمسافرين وتطوير خدمة تسجيل الأمتعة الذاتي أيضا، كما ستدشن الشركة بوابات إلكترونية للتحقق من بطاقات صعود الطائرة، إذ تتمتع تلك البوابات بالقدرة على استخدام القياسات الحيوية لتحديد هوية المسافرين.

وأكد المهندس بدر محمد المير أن مطار حمد الدولي يبذل جهودا حثيثة لتوفير الابتكارات من خلال شراكات استراتيجية مع شركاء رئيسيين مثل شركة /سيتا/ لدعم رؤية "المطار الذكي" التي تم إطلاقها رسميا في مايو 2016، لتمكين المسافرين من الاستمتاع برحلة سلسة ومريحة، مضيفا أن استخدام قياس الخصائص الحيوية ستحقق نتائج باهرة في تحسين حركة المسافرين، مع إتاحة تجربة سفر أفضل, و إعطاء مؤشرات للعمليات التشغيلية في المطار.

من جانبه، رحب السيد هاني الأسعد بالعمل مع مطار حمد الدولي باعتباره مركزا رياديا عالميا يهدف إلى إحداث تغيير حقيقي في أسلوب سفر الركاب في المستقبل.. مضيفا أن رؤية شركة /سيتا/ الهادفة إلى منح المزيد من السهولة لتجربة السفر الجوي، تتوافق تمامًا مع رؤية "المطار الذكي" التي يتبناها مطار حمد الدولي، مما يمثل فرصة لآفاق عمل مستقبلي مبهر بين الطرفين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"