مقتل 18 مدنياً في غارة للتحالف الدولي بالرقة السورية

أخبار عربية الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 04:35 م

شن طيرات التحالف عدة غارات على الرقة.. صورة أرشيفية
شن طيرات التحالف عدة غارات على الرقة.. صورة أرشيفية
بيروت - أ ف ب

قتل 18 مدنياً على الأقل، اليوم الثلاثاء، جراء غارة للتحالف الدولي بقيادة أمريكية استهدفت آباراً للمياه أثناء تجمع السكان قربها في مدينة الرقة في شمال سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "إن طائرات للتحالف الدولي استهدفت آباراً للمياه أثناء تجمع السكان لتعبئة المياه منها، تقع قرب الملعب البلدي في شمال مدينة الرقة، ما تسبب بمقتل 18 مدنياً على الأقل بينهم 4 أطفال، وإصابة 15 آخرين بجروح".

وتعاني المدينة منذ أشهر من نقص في المياه جراء خروج إحدى المضخات عن الخدمة ونتيجة للأضرار التي خلفها القصف المكثف على أنابيب نقل المياه خلال العمليات العسكرية المستمرة.

وبات المدنيون مع انقطاع مياه الشرب يعتمدون على نهر الفرات الذي تقع المدينة على ضفافه وعلى الآبار المنتشرة في المدينة ومحيطها.

وغالباً ما ينفي التحالف تعمده استهداف مدنيين، ويؤكد اتخاذه كل الإجراءات اللازمة لتفادي ذلك.

واقر في 29 سبتمبر بمسؤوليته عن مقتل 735 مدنيا بشكل غير متعمد جراء غارات شنها منذ بدء عملياته العسكرية في أغسطس 2014 في سوريا والعراق المجاور.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"