بالفيديو والصور.. قطر يهزم الدحيل في افتتاح كأس "QSL" لكرة القدم

رياضة الثلاثاء 03-10-2017 الساعة 07:46 م

مباراة قطر والدحيل
مباراة قطر والدحيل
الدوحة - قنا

حقق قطر فوزا كبيرا على الدحيل (5-2) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة في المباراة الافتتاحية للجولة الأولى ضمن المجموعة الأولى في بطولة كأس "QSL" لكرة القدم.

وسجل خالد البلوشي "هاتريك" وعلي المهندي والبرازيلي برونو فريتاس من ركلة جزاء في الدقائق (26 و82 و80 و84 و88) أهداف قطر، وعبدالرحمن محمد وسالمين الرميحي في الدقيقتين (19 و45) هدفي الدحيل.

وحصد قطر بهذا الفوز أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى وتصدر الترتيب العام بصفة مؤقتة، فيما مني الدحيل بخسارته الأولى وبات بلا رصيد من النقاط.

وتشهد المجموعة الأولى إقامة مباراتين في وقت لاحق مساء اليوم، يلتقي في الأولى الغرافة مع الخور على ملعب "عبدالله بن خليفة" بنادي الدحيل، فيما تجمع الثانية بين الخريطيات والسيلية على ملعب "سعود بن عبدالرحمن" بنادي الوكرة.

مباراة قطر والدحيل

ويشارك في البطولة فرق دوري نجوم QNB، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين حيث ضمت الأولى فرق الدحيل، قطر، الغرافة، الخريطيات، السيلية، والخور، فيما ضمت الثانية فرق السد، الريان، أم صلال، العربي، الأهلي، والمرخية.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يعبران للمباراة النهائية.

جاء الشوط الأول من مباراة قطر والدحيل متوسط المستوى من جانب الفريقين، خاصة في الدقائق العشر الأولى التي لم تشهد فرصا خطرة على المرميين في ظل تكتل اللاعبين في وسط الملعب.

واستهل الدحيل فرص الشوط من ضربة ثابتة لعبها محمد خالد جميلة وحولها عبدالرحمن أحمد جميلة في المرمى، إلا أن ساطع العباسي حارس قطر تصدى لها ببراعة على مرتين في الدقيقة (14).

مباراة قطر والدحيل

وفي الدقيقة (19) تمكن الدحيل من التقدم بهدف جميل من هجمة مرتدة قادها سالمين الرميحي من الجهة اليمنى ومررها عرضية جميلة ليقابلها عبدالرحمن محمد في المرمى على يسار حارس قطر.

هاجم قطر بقوة أملا في إدراك التعادل مبكرا، وقد تحقق له ذلك عندما استلم علي المهندي الكرة في منطقة جزاء الدحيل وسددها جميلة على يسار سامي حبيب حارس مرمى الدحيل في الدقيقة (26).

وهدأت المباراة عقب هدف التعادل وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات فردية من لاعبي الفريقين، حيث كاد فهد البلوشي أن يسجل الهدف الثاني لقطر إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الدحيل في الدقيقة (38).

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط لاحت للدحيل أكثر من فرصة خطرة، حتى تمكن سالمين الرميحي أبرز لاعبي الشوط الأول من تسجيل هدف جميل بعدما انفرد بالحارس ساطع العباسي من الجهة اليمنى ورفع الكرة من فوقه في الدقيقة (45)، لينتهي بعدها الشوط بتقدم الدحيل بهدفين لهدف.

وعلى غرار الشوط الأول جاءت بداية الثاني بطيئة ولم تشهد خطورة تذكر على مرمى الفريقين، باستثناء كرة مشتركة بين سالمين الرميحي وساطع العباسي حارس قطر، والتي أصيب على إثرها الأول وغادر المباراة ليحل مكانه رابح بوسافي.

مباراة قطر والدحيل

وكاد رابح بوسافي البديل أن يعزز تقدم الدحيل بهدف ثالث في الدقيقة (62) من هجمة قادها أحمد سباعي من الجهة اليمنى ومررها عرضية استلمها بوسافي وسددها قوية حولها الحارس ساطع العباسي بصعوبة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو الدحيل.

وأجرى فريق قطر ثلاثة تغيرات بنزول يوسف الكبيسي والبرازيلي برونو فريتاس والنيجيري مايكل تواندي ليحدثوا الفارق ويقلبوا الطاولة على فريق الدحيل الذي يخوض المباراة بلاعبي فريق تحت 23 سنة وبعض بدلاء الفريق الأول.

وتمكن الثلاثي البديل في قطر من إحداث الفارق بعدما صنع البرازيلي فريتاس هدف التعادل لزميله فهد البلوشي الذي لم يتوان من وضعه الكرة جميلة في مرمى سامي حبيب حارس الدحيل في الدقيقة (72).

وضغط قطر بعد التعادل وتمكن من التقدم بهدف ثالث من هجمة منظمة قادها النيجيري تواندي من الجانب الأيمن، حيث راوغ أكثر من لاعب ومرر عرضية جميلة قابلها فهد البلوشي مباشرة على يمين حارس لخويا في الدقيقة (80).

وعاد قطر وعزز تقدمه بهدف رابع من خطأ ساذج للاعبي الدحيل الذين اتضح افتقادهم للخبرة، حيث خطف النيجيري تواندي الكرة ولعبها طولية لزميله يوسف الكبيسي الذي مر من الجانب الأيسر ولعب عرضية جميلة قابلها يوسف الكبيسي في المرمى على يمين حارس الدحيل في الدقيقة (84) ليسجل الهدف الثالث له "هاتريك" والرابع لفريقه.

تواصلت أخطاء دفاع الدحيل بعدما خطف يوسف الكبيسي الكرة على حدود منطقة الجزاء واتجه بها نحو المرمى، ليضطر المدافع حازم شيحه لعرقلته من الخلف، ليحصل على ركلة جزاء تصدى لها البرازيلي فريتاس وسددها جميلة على يمين الحارس في الدقيقة (88) مسجلا الهدف الخامس لقطر لتنتهي بعدها المباراة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"