كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بإعاقة التنمية

أخبار دولية الأربعاء 04-10-2017 الساعة 12:20 ص

جا سونج نام سفير بيونج يانج لدى الأمم المتحدة
جا سونج نام سفير بيونج يانج لدى الأمم المتحدة
نيويورك - أ ف ب

اتهم سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، جا سونج نام، الثلاثاء، الولايات المتحدة بالعمل على إعاقة التنمية الاقتصادية، ودان العقوبات المفروضة على الدول الفقيرة في محاولة "لتدمير الحضارة العصرية".

وقال السفير جا سونج نام، إن كوريا الشمالية ستتحمل ضربة العقوبات وستستمر "في طريق بناء القوة الاشتراكية بروحية الاعتماد على الذات والتنمية الذاتية".

وجاء كلام جا، خلال مناقشة في الجمعية العامة تركزت حول أهداف الأمم المتحدة للتنمية العالمية من اجل القضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2050 وإحراز تقدم في مجالي الصحة والتعليم.

وقال جا إن "الولايات المتحدة متمسكة بتهديدات نووية غير مسبوقة والابتزاز والعقوبات الاقتصادية والحصار لإنكار حقنا في الوجود والتنمية، لكن هذا لن يؤدي إلا إلى يقظة أكثر حدة وشجاعة اكبر".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"