بقلم : عبدالرحمن العبيدلي الأربعاء 04-10-2017 الساعة 01:03 ص

الجزيرة والعربية

عبدالرحمن العبيدلي

منذ بداية أزمة الحصار على دولة قطر بدأت بعض القنوات ببث ونشر الكثير من الأخبار الكاذبة بهدف زعزعة الأمن في دولة قطر على رأسها قناة العربية، وبدأ ذلك منذ اليوم الأول لاختراق وكالة الأنباء القطرية حتى بعد ظهور البيان الرسمي من مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر بأنه تم اختراق وكالة الأنباء إلا أن هذه القنوات لم تبادر بتصحيح الخبر واستمرت إلى يومنا هذا في نشر مثل هذه التفاهات ضد دولة قطر.

ولنقارن بين تعامل قناتي الجزيرة والعربية مع الأزمة الخليجية، سنرى الكثير من الأمور التي تدل على أن قناة العربية هي قناة فقط موجهة ضد دولة قطر بعكس قناة الجزيرة التي تنشر الرأي والرأي الآخر وتنشر ما يأتي إليها بالدليل والبرهان وليس ما يأتي من اخبار بدون دليل .

نرى قناة الجزيرة تنشر كل ما يتعلق بالأزمة الخليجية في حال وجود شيء متعلق بالأزمة بالإضافة إلى بقية الأخبار سواء العربية أو المحلية، أما قناة العربية فهي تصب كل جهدها على دولة قطر ولا تستضيف إلا من يعارض قطر ولا تنشر إلا ما يكون ضد قطر.

حتى وإن كان المتابع من دولة محايدة أو من دول الحصار سيرى الوضع مريبا بالنسبة لقناة العربية حيث إن توجهها غريب ضد دولة قطر وواضح أنه موجه وغير محايد نهائيا.

وللأسف انزلقت قناة العربية والكثير من قنوات دول الحصار إلى الكذب والافتراء على دولة قطر، وليعلم كل من يعمل في مثل هذه القنوات أن الخلاف مع دولة قطر لا يسمح لكم بالكذب سواء على دولة قطر أو حتى على غيرها في مختلف المواضيع.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"