انتخاب نواز شريف رئيساً للحزب الحاكم في باكستان

أخبار دولية الأربعاء 04-10-2017 الساعة 08:13 ص

نواز شريف
نواز شريف
إسلام آباد - قنا

انتُخب السيد نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني السابق زعيماً لحزب "الرابطة الإسلامية" الحاكم لمدة أربع سنوات مقبلة، وذلك خلال اجتماع المجلس العام للحزب الذي عقد بالعاصمة إسلام آباد.

وذكرت وكالة الأنباء الباكستانية، أن الرئيس الباكستاني ممنون حسين قد وقع قانون الانتخابات لعام 2017، وذلك بعد موافقة الجمعية الوطنية عليه، وهو ما أتاح لنواز شريف العودة لممارسة العمل السياسي، بالرغم من قرار المحكمة العليا بعدم أهليته على خلفية قضية فساد نهاية يوليو الماضي، وتجريده من كافة مناصبه السياسية.

من جانبه قال السيد شاهد خاقان عباسي رئيس الوزراء الباكستاني إن إعادة انتخاب نواز شريف زعيماً لحزب الرابطة الإسلامية "حدث تاريخي".. معرباً عن ثقته بأن الشعب سينتخب شريف مرة أخرى في الانتخابات العامة المقبلة عام 2018.

وكان البرلمان الباكستاني قد أقر أول أمس، الإثنين، بالأغلبية مشروع قرار لإدخال إصلاحات على قانون الانتخابات يسمح بعودة نواز شريف لممارسة العمل السياسي، ويتيح القانون للساسة الذين تم تجريدهم من عضوية المجالس النيابية أو مناصب عامة بمواصلة العمل السياسي وتقلد مناصب قيادية في أحزابهم.

يشار إلى أن شريف كان قد تم عزله من منصبه في نهاية يوليو الماضي على خلفية اتهامه في قضايا فساد، وخلفه في المنصب السيد شاهد خان عباسي الذي كان وزيراً للبترول في حكومة نواز.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"