بعد أحداث الجولة الثالثة..

لجنة الانضباط في اتحاد الكرة تضرب بيد من حديد

رياضة الأربعاء 04-10-2017 الساعة 09:10 ص

نادي الريان
نادي الريان
جابر ابو النجا

150 ألف ريال عقوبات مالية ضد الريان ومسئوليه وجماهيره

لفت نظر رئيس النادي وعلي سالم عفيفة ومنعهما من دخول غرف الملابس

اتخذت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم ثماني قرارات رادعة كعقوبات امام حالات المخالفات التي شهدتها مباريات الجولة الثالثة من دوري النجوم QNB وذلك خلال الاجتماع الذي انعقد امس بمقر الاتحاد يوم امس الثلاثاء ، برئاسة حسن الحمادي ، وحضور جميع الأعضاء

وكانت معظم القرارات ضد نادي الريان ومسئوليه بعد الاحداث التي شهدتها مواجهة الريان مع الدحيل فى الجولة الثالثة ، وحرصت لجنة الانضباط ان تكون القرارات وفقا للائحة الانضباط وبنودها وتم تفسير القرارات وفقا لبنود اللائحة بالتفصيل .

وقد تم اتخاذ قرار بلفت نظر سعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان ، ومنعه من دخول غرف تبديل الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء لمدة مباراتين في دوري نجوم QNB ، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ وقدره (خمسون ألف) ريال .

وذلك نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم ونزوله ملعب المباراة أثناء سير المباراة ، وجاء القرار استناداً للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط .

وتم لفت نظر علي سالم عفيفة “رئيس جهاز كرة القدم بنادي الريان ” ، ومنعه من دخول غرف تبديل الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء لمدة مباراتين في دوري نجوم QNB ، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ وقدره (خمسون ألف) ريال .

وذلك نتيجة احتجاجه على قرارات حكم مباراة فريقه وفريق الدحيل بمسابقة دوري النجوم QNB ونزوله ميدان اللعب أثناء سير المباراة ، وذلك استناداً للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط

ولفت نظر مذكر آل شافي "مدير فريق كرة القدم بنادي الريان" نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم في نفس المباراة ، وذلك استناداً للمادة 49/1 من لائحة الانضباط .

وتغريم نادي الريان مبلغ وقدره (عشرون ألف) ريال قطري نتيجة إيقاف المباراة مؤقتاً بسبب سلوك الجماهير في مباراة فريق الريان وفريق الدحيل بالجولة الثالثة من مسابقة دوري النجوم QNB ، وذلك استناداً للمادة 59/2 من لائحة الانضباط .

كما تم توجيه لفت نظر نادي الريان وتغريمه مبلغ وقدره ( ثلاثون ألف ) ريال قطري نتيجة قيام جمهور الريان بإلقاء زجاجات المياه في أرضية الملعب في مباراة فريق الريان وفريق الدحيل بالجولة الثالثة من مسابقة دوري النجوم QNB .

وذلك استناداً للمادة 63 وكذلك المادة 8 من لائحة الانضباط ، وبعد الاطلاع على تقرير أمن الملاعب الخاص بالمباراة .

وتوجيه لفت نظر الي مبارك النعيمي “رئيس نادي المرخية ” وتغريمه مبلغ وقدره (ثلاثون ألف) ريال ، نتيجة تصريحاته العلنية المسيئة للاتحاد القطري لكرة القدم عبر وسائل الإعلام وذلك استناداً للمادة 77/4 ، وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط .

وكذلك إيقاف اللاعب التونسي ياسين الشيخاوي لاعب فريق نادي الأهلي مباراة واحدة وتغريمه مبلغ وقدره خمسة آلاف ريال نتيجة اللعب العنيف تجاه المنافس في مباراة فريقه وفريق أم صلال بمسابقة دوري النجوم QNB في الجولة الثالثة ، وذلك استناداً للمادة 47/2 من لائحة الانضباط.

وتم توجيه لفت نظر الي سعد سطام الشمري “نائب رئيس جهاز كرة القدم بنادي الغرافة ” نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم في مباراة فريقه وفريق نادي السد بمسابقة دوري النجوم QNB والتي أقيمت بتاريخ 29/09/2017، وذلك استناداً للمادة 49/1 من لائحة الانضباط .

واخيرا لفت نظر نادي السيلية نتيجة الخروج عن الروح الرياضية من جانب اللاعب الروماني فلاينتين ماريوس في مباراة فريقه وفريق نادي المرخية بمسابقة دوري النجوم QNB والتي أقيمت بتاريخ 28/09/2017، وذلك استنادا للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"