ترامب: نتنياهو يشكل حجر عثرة في طريق أي تسوية مع الفلسطينيين

أخبار دولية الأربعاء 04-10-2017 الساعة 10:26 ص

ترامب ونتنياهو
ترامب ونتنياهو
القدس المحتلة - قنا

اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية، يشكل حجر عثرة أمام تجديد مسار المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية التي أوردت الخبر اليوم، فإن ترامب توصل إلى قناعات بأن نتنياهو يشكل عائقاً أمام الإدارة الأمريكية لتجديد مسار المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.

وتوصل الرئيس الأمريكي لهذه التقديرات عقب المباحثات التي أجراها معه ومحاولته للتوصل إلى تسوية من خلال انتدابه صهره جاريد كوشنير، ومبعوثه الخاص للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، للاجتماع مع المسؤولين بإسرائيل وفلسطين عدة مرات، لمناقشة سبل تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وحسب الصحيفة التي اعتمدت على معلومتها على مصادر غربية رفيعة المستوى، فإن تقديرات ترامب تم استعراضها خلال اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي بالأمين العام للأم المتحدة، انطونيو غوتيريس، على هامش أعمال مؤتمر الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عقد في نيويورك قبل أسبوعين.

وقال ترامب خلال اللقاء إن نتنياهو هو الجانب الأكثر صرامة للإقناع من حيث الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق سلام إسرائيلي- فلسطيني.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"