غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون مع جمعية مصنعي المفروشات في تركيا

اقتصاد الأربعاء 04-10-2017 الساعة 01:42 م

مقر غرفة قطر
مقر غرفة قطر
الدوحة - قنا

بحثت غرفة قطر آفاق تعزيز التعاون المشترك مع وفد من جمعية مصنعي المفروشات في مدينة قيصرية التركية، الذي يزور الدوحة حاليا برئاسة السيد يعقوب ديفيتشي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وخلال الاجتماع الذي ناقش سبل فتح شراكات جديدة مع الجمعية التركية، أكد السيد محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر أن السوق القطرية ترحب بالاستثمارات التركية في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية واللوجستية، خاصة تلك التي تتميز بها تركيا، مشيدا بحجم العلاقات الاقتصادية التي تربط القطاع الخاص في قطر وتركيا والذي انعكس على حجم التجارة بين البلدين ليناهز ملياري ريال.

وأضاف ابن طوار أن الغرفة على استعداد لتقديم كل الدعم اللازم للجمعية التركية في سبيل توسيع استثماراتها في قطر، مشيرا إلى أن عقد مزيد من اللقاءات بين رجال الأعمال في الدولتين من شأنه أن يسفر عن شراكات طويلة الأمد تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

من جانبه قال السيد يعقوب ديفيتشي رئيس مجلس إدارة الجمعية التركية، إن الجمعية التي تضم 120 عضوا يمثلون الشركات المصنعة للمفروشات والأقمشة والديكورات في قيصرية، تسعى لخلق شراكات مع الشركات في قطر التي تتمتع بمناخ استثماري جاذب ومشجع للاستثمار، كما تعد من أسرع دول المنطقة نموا.

وأشار إلى وجود نقاشات تجريها الجمعية مع جهات معنية بالتصدير في تركيا بهدف تقليل نفقات الشحن ونقل البضائع والمنتجات إلى قطر، مما سيفتح آفاقا أرحب للتعاون الاقتصادي بين القطاع الخاص في البلدين، خاصة في قطاع المفروشات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"