أكبر معرض تعليمي في قطر يفتح أبوابه الثلاثاء المقبل

محليات الأربعاء 04-10-2017 الساعة 05:14 م

 جامعة حمد بن خليفة
جامعة حمد بن خليفة
الدوحة ـ قنا

يفتتح معرض "اكتشف المدينة التعليمية"، الذي يعد أكبر معرض تعليمي للطلاب في دولة قطر، أبوابه للجمهور يومي 10 و11 أكتوبر الجاري في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة في المدينة التعليمية.

ويهدف المعرض، الذي تنظمه جامعة حمد بن خليفة الجامعة المحلية الوحيدة التابعة لمؤسسة قطر، إلى استعراض البرامج الأكاديمية التي توفرها المدينة التعليمية أمام طلاب المدارس الثانوية، وخريجي الجامعات الجدد، والمهنيين، فضلا عن تقديم برامج الدراسات العليا على مستوى درجتي الماجستير والدكتوراه للطلبة المحتملين.

ويسعى المعرض أيضا إلى استعراض البرامج التأسيسية والبرامج لمرحلة البكالوريوس والعروض الأكاديمية المقدمة من جامعة حمد بن خليفة وثماني جامعات دولية أخرى موجودة في المدينة التعليمية مشاركة فيه، إلى جانب مساعدة الطلاب المهتمين والراغبين في الاطلاع على مجموعة واسعة من خيارات الدراسة المتوافرة ضمن هذه الجامعات التسع.

كما سيحصل الطلاب الذين ينتقلون من المرحلة الثانوية إلى الجامعية على فرصة تعلم المزيد عن برنامج "الجسر الأكاديمي" الذي تقدمه مؤسسة قطر، والمصمم خصيصا لتسهيل انتقالهم من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية، إضافة إلى تعزيز مكانة معرض "اكتشف المدينة التعليمية" كنافذة فريدة من نوعها لتجربة الفرص اللامتناهية الموجودة في المدينة التعليمية.

وسيكون موظفو القبول الجامعي من جميع المؤسسات التعليمية المشاركة حاضرين لإعطاء الزوار فكرة أعمق حول إجراءات وشروط القبول في البرامج المختلفة.

وبهذه المناسبة، أوضحت السيدة مريم المناعي، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في جامعة حمد بن خليفة، أن اختيار المسار الأكاديمي أو الوظيفي للطلاب الشباب قد يكون أمرا صعبا للغاية، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالتعليم الجامعي.. مشيرة إلى أن الجامعة تشجع الطلاب على حضور فعالية "اكتشف المدينة التعليمية" حيث يستطيع الخبراء أن يوفروا لهم نظرة أعمق على مختلف المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية الموجودة، مما يساعدهم على اتخاذ القرارات الصحيحة في اختيار مسارهم الأكاديمي.

وحثت أعضاء المجتمع في قطر على زيارة هذه الفعالية للحصول على التوجيه والدعم اللازم في اختيار البرنامج الأكاديمي المناسب من العروض المبتكرة في جامعة حمد بن خليفة، والمصممة بشكل خاص لتوفير تعليم متعدد التخصصات في مجموعة متنوعة من المجالات.

يذكر أن تنظيم المعرض يتم على أساس مستوى الدراسة، ويشمل البرامج التي تقدمها تسع جامعات وهي: جامعة حمد بن خليفة، وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ووايل كورنيل للطب - قطر، وجامعة تكساس إي أند أم في قطر، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، و(HEC Paris)، وكلية لندن الجامعية في قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"