الاحتفال بيوم المعلم يجسد اعترافاً بجهده ودوره في بناء المجتمع

محليات الأربعاء 04-10-2017 الساعة 05:44 م

وزارة التعليم والتعليم العالي
وزارة التعليم والتعليم العالي
الدوحة - قنا

أكدت وزارة التعليم والتعليم العالي، أن احتفالها السنوي غدا الخميس بيوم المعلم، يجسد كل معاني الوفاء، ويعتبر اعترافاً بجهود المعلمين وعطائهم المثالي ومثابرتهم في معترك العمل في حقل التعليم والميدان المدرسي الشاق والمضني.

وقالت السيدة فوزية الخاطر مساعدة وكيل الوزارة للشؤون التعليمية في تصريح صحفي، "إنه تكريم مستحق من صناع التعليم للمعلمين ورسالة لحض مشاعر التقدير والعرفان وغرسها في وجدان المجتمع بأحقية أنهم حملة القناديل المشعة التي تنير لنا ولفلذات أكبادنا طريق العلم في أشرف مهنة حملها الأنبياء والرسل".

من جهته، قال السيد أحمد جمعة الجسيماني مدير إدارة شؤون المعلمين بالوزارة،" إن للتعليم الفضل الأكبر في إعداد الإنسان وتكوينه وفي بناء المجتمعات الإنسانية، وتلك رسالة حق حري أن يكرم من يؤديها".. منوها بأن الاحتفال يعكس الوفاء من صنّاع القرار التعليمي والقيادة الرشيدة للمعلم، ما يؤكد علو مكانته.

يتزامن احتفال وزارة التعليم والتعليم العالي كل عام بيوم المعلم تحت شعار "رسول العلم .. شكراً "، مع اليوم العالمي للمعلمين الذي يصادف الخامس من أكتوبر، وأقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" اعترافاُ بدورهم الأساسي كركيزة للعملية التعليمية.

وستكرم الوزارة خلال الاحتفال مئة معلم ومعلمة من قدامى المعلمين في دولة قطر، تقديراً لعطائهم وإسهامهم في المجال التربوي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"