الشركات البولندية تتطلع لدخول السوق القطري

السليطين: الحصار يفتح آفاقاً جديدة لإقامة شراكات عالمية

اقتصاد محلي الأربعاء 04-10-2017 الساعة 05:56 م

خالد السليطين أثناء حضور لقاء اقتصادي في وارسو
خالد السليطين أثناء حضور لقاء اقتصادي في وارسو

شراكات في قطاع الزراعة والغذاء وإنتاج اللحوم

كشف السيد خالد السليطين - نائب رئيس مجلس إدارة مجمع شركات السليطين، عن شراكات واتفاقيات جديدة يستعد المجمع لإقامتها مع العديد من الشركات البولندية، مشيراً إلى أن الباب مفتوح لمثل هذه الشراكات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة من قبل الدولة لجذب المستثمرين، حيث فتح الحصار الجائر المفروض على دولة قطر وشعبها والمقيمين فيها آفاقا جديدا لهذه الاستثمارات.

ويجري وفد من مجموعة شركات السليطين في مدينة وارسو، في زيارة عمل إلى جمهورية بولندا بدعوة من جامعة وارميا ومازوري، بمدينة أولشتين، مباحثات متعددة لإقامة مشاريع صناعية وزراعية وتوقيع اتفاقيات مع جامعات ومراكز بحثية متخصصة في مجال البحوث الزراعية.

وسيتم على هامش الزيارة توقيع عقد تعاون بين جامعة وارميا ومازوري البولندية ومركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي ، كما سيقوم الوفد بزيارة مراكز الأبحاث والدراسات المعنية بالزراعة والدواجن وتحسين سلالات الأغنام.

ويحضر الوفد الاحتفال السنوي بافتتاح العام الدراسي للجامعة، ويشارك في العديد من اللقاءات مع رئيس الجامعة ونائبه وكبار مسؤولي الجامعة وبعض رجال الأعمال البولنديين، لبحث سبل التعاون بين مجموعة شركات السليطين والشركات البولندية الكبري خاصة في مجال الغذاء والأدوية ودعوة الشركات البولندية للدخول إلى السوق القطري.

وفي مدينة وارسوا يجري الوفد لقاءات مع عدد من الشركات المنتجة للمواد الغذائية بهدف التعاون معهم من أجل تصدير منتوجاتهم إلى الأسواق القطرية.

وأعرب السيد خالد السليطين، نائب رئيس مجلس الإدارة،عن تفاؤله بأن تثمر هذه الزيارة فتح آفاق للتعاون مع العديد من الشركات البولندية في مجالات مختلفة على رأسها فتح الباب للشركات البولندية المنتجة للمواد الغذائية، والدخول في شراكات مع الشركات البولندية لإقامة مشاريع صناعية في دولة قطر في مجالات مختلفة، خاصة في ظل العلاقات الطيبة التي تربط بين قطر وبولندا، والتى توجت بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميرالبلاد المفدى، حفظه الله، لجمهورية بولندا مؤخراً.

كما أعرب عن الأمل في تأسيس علاقات راسخة مع الجامعة في مجالات البحث العلمي والدراسات والتدريب وبصورة خاصة في المجالات المتعلقه بالغذاء، و دعا الشركات البولندية العريقة للبدء في تسويق منتوجاتها في الأسواق القطرية، وذلك لما عرف عنها من عراقه ومستوى عالٍ من الجودة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"