أوبريت "من ياسمين الشام إلى قطر الخير" في "كتارا" الجمعة

ثقافة وفنون الأربعاء 04-10-2017 الساعة 06:44 م

أوبريت "من ياسمين الشام إلى قطر الخير" في "كتارا" الجمعة
أوبريت "من ياسمين الشام إلى قطر الخير" في "كتارا" الجمعة
الدوحة - قنا

تحتضن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مساء بعد غد "الجمعة"، أوبريت (من ياسمين الشام إلى قطر الخير) الذي تقيمه "كتارا" بالتعاون مع السفارة السورية بالدوحة وذلك على مسرح الدراما.

ويفتتح الأوبريت المنشد والملحن السوري يحيى حوى، ويشارك في تقديمه أكثر من (70) طالباً وطالبة من طلاب مدرسة الجالية السورية في دولة قطر، بالتزامن مع عرض مرئي يجسد معاني الأخوة والوفاء والمحبة التي تربط الشعبين القطري والسوري.

وتنقل الملحمة الفنية التي كتب كلماتها الشاعر الدكتور حمزة شبانة، مشاعر الفخر والاعتزاز التي يحفظها الشعب السوري الشقيق تجاه الشعب القطري، كما يوجه الأوبريت رسالة وفاء وعرفان إلى دولة قطر على مواقفها المشرفة ودعمها اللامحدود لقضية الشعب السوري، وخاصة في ظل هذه الظروف التي تتعرض لها قطر.

وفي السياق ذاته، يقدم المنشد يحيى حوى باقة من أغانيه الوطنية الأخيرة، ويلقي الشاعر السوري ظافر دركوشي عددا من قصائد ألفيته الشعرية التي قام بتأليفها في حب قطر.

وكانت "كتارا" قد احتضنت في الفترة السابقة العديد من التظاهرات الثقافية السورية، كان آخرها أوبريت (حكاية حلب) ضمن حملة (حلب لبيه) وقام بأدائها نخبة من الفنانين القطريين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"