بالفيديو والصور.. الريان يهزم الأهلي في كأس "QSL" لكرة القدم

رياضة الأربعاء 04-10-2017 الساعة 11:20 م

مباراة الريان والأهلي
مباراة الريان والأهلي
الدوحة - قنا

حقق الريان فوزا ثمينا على الأهلي (2-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب نادي الشمال في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس "QSL" لكرة القدم.

وسجل الهدفين سبستيان سوريا وعبدالرحمن الكربي في الدقيقتين (17 و67).

وحصد الريان بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة الثانية، فيما مني الأهلي بخسارته الأولى وبات بلا رصيد من النقاط.

وشهدت ذات المجموعة إقامة مباراة ثانية في نفس التوقيت جمعت السد والمرخية على ملعب "عبدالله بن خليفة" بنادي الدحيل، وانتهت بفوز الثاني (2-صفر).

وتقام في وقت لاحق مساء اليوم مباراة ثالثة تجمع العربي وأم صلال ضمن المجموعة الثانية أيضا وفي ختام مباريات الجولة الأولى من البطولة.

وكانت الجولة الأولى افتتحت أمس "الثلاثاء" بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الأولى انتهت بفوز قطر على الدحيل (5-2)، والخريطيات على السيلية (3-1)، والغرافة على الخور (2-1).

ويشارك في البطولة فرق دوري نجوم QNB، وتم تقسيمها إلى مجموعتين ،حيث ضمت الأولى فرق الدحيل، وقطر، والغرافة، والخريطيات، والسيلية، والخور، فيما ضمت الثانية فرق السد، والريان، وأم صلال، والعربي، والأهلي، والمرخية.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يعبران للمباراة النهائية.

جاء الشوط الأول من مباراة الريان والأهلي جيد المستوى في ظل محاولات الفريقين إحراز هدف مبكر لفرض السيطرة منذ البداية، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح.

وفي ظل الضغط القوي وسط المعلب أخطأ دفاع الأهلي ليخطف عبدالرحمن الحرازي الكرة ويمررها طولية في الناحية اليسرى انفرد على إثرها سبستيان سوريا بمرمى محمد مبارك حارس الأهلي وسددها قوية في المرمى محرزا هدف التقدم للريان في الدقيقة (17).

رد الأهلي بقوة وكاد يعدل النتيجة في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة محسن اليزيدي التي تصدى لها سعود الخاطر حارس الريان في الدقيقة (20) ، ثم أضاع فريد إبراهيم فرصة هدف محقق للأهلي بعدما انفرد بمرمى الريان وسدد قوية ، إلا أن الحارس سعود الخاطر تصدى لها ببراعة في الدقيقة (23).

وفي ظل هجوم الأهلي استغل الريان المساحات الخالية ونظم هجمات مرتدة كاد سوريا من خلالها يضاعف النتيجة في الدقيقة (28) لولا تألق الحارس محمد مبارك وإنقاذه الكرة، كما تصدى لأكثر من كرة طولية وعرضية.

وواصل الأهلي هجومه، حيث سدد اليزيدي أبرز لاعبي الفريقين كرة قوية مرت فوق المقص الأيسر لمرمى الريان في الدقيقة (36)، ثم عاد وسدد قوية تصدى لها الحارس سعود الخاطر ببراعة في الدقيقة (45)، في المقابل كاد سوريا أفضل لاعبي الريان أن يحرز هدفا ثانيا من عرضية الحرازي الذي حولها برأسه اصطدمت بالعارضة في الدقيقة (43).

واستهل الأهلي الشوط الثاني بمحاولات هجومية مكثفة آملا في إدراك التعادل، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة (50) إلا أن تسديدة ياسين الشيخاوي مرت فوق عارضة الحارس سعود الخاطر.

وشكل الريان من الهجوم المرتد خطورة كبيرة على مرمى الأهلي في ظل الاندفاع الهجومي للأخير، حيث كاد يضاعف سبستيان سوريا النتيجة برأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي في الدقيقة (56).

وواصل الأهلي هجومه وضغطه على الريان ولكن دون تشكيل خطورة حقيقة، حيث تصدى دفاع الريان ومن خلفه الحارس سعود الخاطر لمعظم الكرات العرضية.

وفي ظل محاولات الأهلي ضاعف الريان تقدمه بهدف ثان من هجمة مرتدة من الجهة اليسرى استلمها سوريا ومررها عرضية جميلة قابلها مباشرة عبدالرحمن الكربي في مرمى محمد مبارك في الدقيقة (67).

ولم ييأس الأهلي وواصل الهجوم بحثا عن تقليص النتيجة، حيث تعددت العرضيات في منطقة جزاء الريان إلا أن تألق الحارس سعود الخاطر حال دون وصول الأهلي للشباك.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط فرصا خطرة على المرميين، إلا أنها لم تستغل جيدا من جانب الفريقين ليحافظ الريان بذلك على تقدمه بهدفين وينهي اللقاء بفوز ثمين في بداية مشواره بكأس "QSL" في نسخته الأولى.

مباراة الريان والأهلي

مباراة الريان والأهلي

مباراة الريان والأهلي

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"