السودان يعرب عن أمله برفع العقوبات الأمريكية 12 أكتوبر الجاري

أخبار عربية الأربعاء 04-10-2017 الساعة 11:20 م

نائب رئيس الوزراء القومي وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان
نائب رئيس الوزراء القومي وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان
الخرطوم - قنا

أعربت الحكومة السودانية عن أملها بصدور قرار نهائي برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على الخرطوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في 12 أكتوبر الجاري.

وفي تصريحات له اليوم ، قال السيد أحمد بلال عثمان نائب رئيس الوزراء القومي وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة: "إن كافة الجهات المختصة وضعت خطتها حول كيفية التعامل مع المرحلة التي تلي اتخاذ القرار الأمريكي"، مشيراً إلى أن الخرطوم تتطلع إلى أن اتخاذ الإدارة الأمريكية قرارا "إيجابيا" يمكَن السودان من الانطلاق لمرحلة جديدة للتطبيع الكامل للعلاقات.

وأكد عثمان أن ما تم من اتفاق سياسي وتفاهمات مع الجانب الأمريكي تؤشر لإيجابيات خلال الفترة قادمة، ولفت وزير الإعلام إلى أن العالم يقدر دور بلاده المحوري في الأمن والسلام العالمي، الأمر الذي يدفع لصالح المزيد من الانفراج في العلاقات الخارجية.

وقال: "إن البلاد تعيش مرحلة توافق سياسي غير مسبوق أحدث تقاربا كبيرا بين أجهزة الدولة والمجتمع لتوحيد الصف وقوة القرار الوطني لمواجهة التحديات".

وكانت واشنطن قررت في يناير الماضي، رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، بعد حصار دام 20 عاما على خلفية دعاوى "إيوائه للإرهاب".

وأصدرت الإدارة الأمريكية قرارا، في يوليو الماضي، يقضي بتأجيل البت في رفع العقوبات بشكل دائم عن السودان، حتى 12 أكتوبر القادم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"