بالفيديو والصور.. تعادل العربي وأم صلال في كأس "QSL"

رياضة الأربعاء 04-10-2017 الساعة 11:27 م

مباراة العربي وأم صلال
مباراة العربي وأم صلال
الدوحة - قنا

اقتنص العربي تعادلا صعبا من أم صلال "1-1" في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب "سعود بن عبدالرحمن" بنادي الوكرة في ختام مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ضمن منافسات بطولة كأس "QSL" لكرة القدم.

تقدم أم صلال من ضربة جزاء عن طريق إبراهيما نداي في الدقيقة "74"، إلا أن العربي أدرك التعادل بواسطة اللاعب البديل عبدالرحمن منصور في الدقيقة "90".

وشهدت المجموعة الثانية أيضا إقامة مباراتين في وقت سابق اليوم، انتهت الأولى بفوز الريان على الأهلي "2-صفر"، والثانية بفوز المرخية على السد بنفس النتيجة.

وبانتهاء مباريات الجولة الأولى في المجموعة، تصدر الريان والمرخية مناصفة الترتيب العام للمسابقة بعد التساوي في رصيد النقاط "ثلاث نقاط" وعدد الأهداف "هدفين"، فيما جاء العربي وأم صلال في الترتيب التالي برصيد نقطة لكل منهما، بينما احتل السد والأهلي المركزين الأخيرين بدون رصيد من النقاط.

وكانت الجولة الأولى افتتحت أمس الثلاثاء، بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الأولى انتهت بفوز قطر على الدحيل "5-2"، والخريطيات على السيلية "3-1"، والغرافة على الخور "2-1".

ويشارك في البطولة فرق دوري نجوم QNB، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث ضمت الأولى فرق الدحيل، قطر، الغرافة، الخريطيات، السيلية، الخور، فيما ضمت الثانية فرق السد، الريان، أم صلال، العربي، الأهلي، والمرخية.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، والفائزان يعبران للمباراة النهائية.

جاء الشوط الأول من مباراة العربي وأم صلال بطيئا وفقيرا من الناحية الفنية، ولم يقدم الفريقان المستوى المنتظر في ظل المشاركة بقائمة شبه مكتملة من اللاعبين الأساسيين.

وجاءت معظم محاولات الفريقين طوال الشوط من محاولات فردية وتسديدات من مسافات بعيدة استهلها ذياب العنابي لاعب أم صلال في الدقيقة "4" بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي مهند حسين حارس العربي.

وفي الدقيقة "14" أهدر خلفان إبراهيم لاعب العربي فرصة تسجيل هدف بعدما سدد ضعيفة في يد عيسى شعبان حارس أم صلال في الدقيقة "14" ، تلتها تسديدة قوية من خلفان مرت بجوار المقص الأيمن لمرمي أم صلال بسنتيمترات في الدقيقة "20".

وكاد بزمان خوبياري لاعب أم صلال أن يحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة "24" بعدما مر من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي العربي.

وشهدت الدقيقة "30" طرد أحمد يوسف لاعب العربي بعد إعاقته للاعب أم صلال بزمان خوبياري وهو منفرد بالمرمى، حيث أشهر مشاري الشمري حكم المباراة الكارت الأحمر مباشرة له واحتسب ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لم يستغلها لاعبو أم صلال.

وبعد الطرد انحصرت الكرة وسط الملعب في ظل تكتل لاعبي العربي وتراجعهم للدفاع عن وسط ملعبهم في ظل النقص العددي، ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط فرصا خطرة للفريقين باستثناء تسديدة ماهر يوسف لاعب أم صلال التي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي العربي في الدقيقة "43"، لينتهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي.

على عكس الشوط الأول جاء الثاني سريعا، حيث استهله أم صلال بهجوم أسفر عن فرصة ضائعة من هجمة قادها خالد الزكيبا من الناحية اليسرى ومررها عرضية جميلة قابلها ماهر يوسف برأسه لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى العربي في الدقيقة "49".

ورد العربي بقوة عن طريق صانع ألعابه خلفان إبراهيم الذي مر بصورة جميلة من الجانب الأيسر ومرر كرة طويلة جميلة انفرد على إثرها البديل أحمد الخلفان بالمرمى وسدد قوية إلا أن عيسى شعبان حارس أم صلال تصدى لها ببراعة في الدقيقة "52"، تلتها تسديدة قوية من جاسر مدني لاعب العربي مرت فوق عارضة مرمي أم صلال في الدقيقة "55".

وتبادل الفريقان الهجوم والفرص الضائعة، حيث سدد إبراهيما نداي لاعب أم صلال كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى العربي في الدقيقة "61" ، تلتها تسديدة قوية من ماهر يوسف مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى مهند حسين في الدقيقة "67".

وفي الدقيقة "70" كاد خلفان إبراهيم ان يفتح التسجيل للعربي بعدما راوغ أكثر من لاعب وسدد من على حدود منطقة الجزاء كرة قوية علت عارضة مرمى أم صلال في الدقيقة "70".

وشهدت الدقيقة "74" حصول أم صلال على ركلة جزاء بعدما تعرض اسماعيل محمود للإعاقة داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها إبراهيما نداي وسددها جميلة على يسار الحارس مهند حسين محرزا هدف التقدم لأم صلال.

هاجم العربي محاولا إدراك التعادل عن طريق نجمه خلفان إبراهيم الذي لم يجد المساندة الهجومية الكافية، الأمر الذي افتقدت معه هجمات العربي للخطورة باستثناء التسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة "83" كاد ماهر يوسف مهاجم أم صلال أن يضاعف تقدم فريقه بهدف ثان ويحسم المباراة إلا أنه سدد بجوار القائم الأيمن لمرمى العربي وهو شبه منفرد بمرمي مهند حسين ، في المقابل سدد أحمد خلفان لاعب العربي كرة قوية تصدى لها عيسى شعبان حارس أم صلال ببراعة في الدقيقة "86" .

وفي الوقت الذي ظن الجميع انتهاء المباراة بفوز أم صلال، قاد خلفان إبراهيم أبرز لاعبي الفريقين في الشوط الثاني هجمة عنترية راوغ خلالها أكثر من لاعب ومرر كرة طولية انفرد على إثرها اللاعب البديل عبدالرحمن منصور بمرمى أم صلال ووضعها جميلة من تحت الحارس عيسى شعبان في الدقيقة "90" مسجلا هدف التعادل.

وفي الوقت بدل الضائع ضغط أم صلال من أجل استعادة تقدمه ولاحت له اكثر من فرصة في منطقة جزاء العربي، إلا أن دفاع العربي استبسل في التصدي وكذلك حارس مرماه مهند حسين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مباراة العربي وأم صلال

مباراة العربي وأم صلال

مباراة العربي وأم صلال

مباراة العربي وأم صلال

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"