أعلنت توفره للمواطنين والمقيمين في المراكز الصحية

"الصحة" تبدأ حملة للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية

محليات الخميس 05-10-2017 الساعة 02:41 ص

مدير إدارة العلاقات الصحية الدولية خلال حصوله على التطعيم
مدير إدارة العلاقات الصحية الدولية خلال حصوله على التطعيم
الدوحة - الشرق

بدأت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ومؤسسة حمد الطبية تنفيذ الحملة الوطنية للتوعية بالتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية في عدد من الجامعات والمؤسسات العامة والخاصة، معلنة أن التطعيم متوفر لجميع المواطنين والمُقيمين في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

وتأتي الحملة في إطار جهود الوزارة لتعزيز صحة سكان دولة قطر وتزويدهم بأفضل سبل الوقاية ضد الأمراض المُعدية، وتستهدف رفع مستوى الوعي لدى السكان بأهمية التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء، والسعي لتغيير نمط المعرفة لديهم بشأن المخاطر التي تنتج من مضاعفات الأنفلونزا وخصوصاً لدى الفئات السكانية ذات المخاطر العالية.

ونصحت وزارة الصحة العامة جميع المواطنين والمقيمين بالحرص على الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية، لحمايتهم من مضاعفات الأنفلونزا الموسمية.

وأوضحت الوزارة أن أكثر الفئات التي يُنصح بحصولهم على التطعيم هم: الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة كالسكري والربو وأمراض القلب والرئة ومرضى قصور وظائف الكلى والمصابون بنقص المناعة، وكذلك كبار السن ( فوق عمر الستين)، والأطفال ما بين عمر 6 أشهر وخمس سنوات، والنساء الحوامل؛ والعاملين الصحيين.

هذا وسيتم خلال الحملة تطعيم موظفي وزارة الصحة العامة والعاملين الصحيين في مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وقطر للبترول والهلال الأحمر القطري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"